الرئيسية / الاخبار الامنية / داعش تضرب مجدداً شرق السويداء .. وتوقع خسائر للجيش !!

داعش تضرب مجدداً شرق السويداء .. وتوقع خسائر للجيش !!

لقي ضابط من الجيش السوري حتفه وأصيب ثلاثة عناصر أخرين إثر انفجار لغم بسيارة تقلهم على طريق الزلف شرق السويداء.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24 أن لغم أرضي انفجر بسيارة تابعة للجيش السوري على الطريق المؤدي لسد الزلف الواقع جنوب شرق محافظة السويداء يوم الثلاثاء الفائت.

وأوضح, أن الانفجار أدى لمقتل عقيد من الجيش السوري وإصابة ثلاثة عناصر بجروح خطيرة نقلوا على إثرها إلى مستشفى سالي في ريف السويداء الشرقي.

ورجح المصدر أن اللغم زرعه عناصر تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية, والذي يتخذ من منطقة “الصفا” القريبة من الزلف شرق السويداء مركزاً له ويسيطر على مناطق عديدة في بادية السويداء, حسب تقارير كشفها موقع السويداء 24 قبل أشهر.

واستعاد التنظيم نشاطه في بادية السويداء خلال الآونة الأخيرة, معتمداً على عمليات التفخيخ والألغام التي يشتهر فيها, حيث زرع عبوات وألغام في تل صعد شمال شرق السويداء نهاية الشهر الفائت, ما أدى لمقتل عنصر من الدفاع الوطني وإصابة اثنين أخرين.

مراسل السويداء 24 في البادية أكد ان تحركات داعش في المنطقة تزايدت في الآونة الأخيرة وبات عناصره يتنقلون بكامل حريتهم في مناطق واسعة من. بادية السويداء بينها الكراع وخربة الامباشي وقاع البنات والهبيرية والصفا.

وأكد المراسل أن منطقة “الصفا” التي تعتبر من اكثر المناطق وعورة في البادية لا تزال المقر الرئيسي لعناصر داعش, في ظل عدم استهدافها من قبل الجيش السوري أو حلفائه من القوات العراقية والإيرانية المتواجدة في أرجاء متفرقة من بادية الحماد المحاذية لبادية السويداء مما زاد من نشاط التنظيم.

يذكر أن الجيش السوري وحلفائه أعلنوا سيطرتهم الكاملة على بادية السويداء صيف العام الماضي بعد مهاجمة فصائل المعارضة المسلحة فيها التي طردت داعش من المنطقة مطلع عام 2017, ليعود الأخير لنشاطه مجدداً شرق المحافظة منذ عدة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *