الرئيسية / التقارير اليومية / السويداء أبرز أحداث يوم الجمعة 20/4/2018

السويداء أبرز أحداث يوم الجمعة 20/4/2018

⊙ جريمة مروعة في السويداء .. مواطن يقتل شقيقه بسبب تعفيش “بقرتين” !!

قتل المواطن “سويعد الخلف” شقيقه “نواف الخلف” وأصاب إبنه بعد هجومهم على منزله يوم الاثنين الفائت في نبع عرى بريف السويداء الجنوبي الغربي.

حيث أن الخلاف كان سببه قيام الجيش السوري المتواجد في “نبع عرى” باحتجاز ومصادرة بقرتين للمواطن “نواف” بحجة دخولهم لحرم المعسكر.

⊙ بعيدا عن الحروب… مهرجان ثقافي شرق السويداء

افتتح مهرجان ثقافي في قرية غيضة حمايل في ريف السويداء الشرقي إضافة إلى فعاليات أهلية باسم مهرجان “غيضة حمايل الأول للإبداع الفني”

حيث أن المهرجان يضم فعاليات مختلفة من معارض فن تشكيلي وأعمال يدوية وثائقية، إضافة لحفل فني وذلك ليوم واحد فقط في القرية القديمة الواقعة شرق مدينة شهبا.

⊙ فرنسا تطالب بوسام سلمته للأسد.. والرئاسة ترده لها!!

ردّت وزارة الخارجية والمغتربين إلى الجمهورية الفرنسية عبر السفارة الرومانية وسام ” جوقة الشرف الفرنسي من رتبة الصليب الأكبر” .. الذي كان الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك قد قلّده للرئيس الأسد خلال زيارة سيادته لباريس في حزيران عام 2001

وجاء ذلك بعد أن ﺑﺪﺃﺕ ﺑﺎﺭﻳﺲ ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺳﺤﺐ “ ﻭﺳﺎﻡ ﺍﻟﺸﺮﻑ ” ﺍﻟﻤﻤﻨﻮﺡ ﻟلرئيس ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺑﺸﺎﺭ ﺍﻷﺳﺪ، يوم الاثنين الماضي حيث ﺃﻋﻠﻨﺖ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﺃﻥ “ ﺳﺤﺐ ﻭﺳﺎﻡ ﺍﻟﺸﺮﻑ ﻣﻦ ﺑﺸﺎﺭ ﺍﻷﺳﺪ ﻫﻮ ﺇﺟﺮﺍﺀ ﺗﺄﺩﻳﺒﻲ ” ، ﻭﺫﻟﻚ ﻭﻓﻘًﺎ ﻟﻤﻘﺮﺑﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ
ﺇﻳﻤﺎﻧﻮﻳﻞ ﻣﺎﻛﺮﻭﻥ . ﺑﺤﺴﺐ ‏( ﺃ ﻑ ﺏ ‏) .

⊙ عقيد من درعا ومجند قضوا في لغم داعش قرب السويداء !!

قضى العقيد “خالد صبحي الرضوان” ومجند من الجيش السوري وأصيب ثلاثة اخرين إثر انفجار لغم زرعه تنظيم داعش شرق السويداء.

⊙ سائق تاكسي قدم إلى السويداء من دمشق واختفى !!

اختفى سائق تاكسي في السويداء بعد استدراجه إلى بلدة عريقة من دمشق قبل ثلاثة أيام.

وقال مصدر مقرب من المواطن “مازن الأزروني” الذي ينحدر من بلدة صحنايا في ريف دمشق, ويعمل على سيارة تاكسي أنه اختفى في السويداء وسط ظروف غامضة.

⊙ توتر شديد وعمليات انتقامية في صلخد بين عائلتين !!

شهدت مدينة صلخد جنوب السويداء هجوم مسلح على منزلين، واعتداء على مواطنين بالضرب وتكسير سيارة على خلفية مقتل شاب قبل أشهر

⊙ نشرت السويداء 24 تقريرها اﻹقتصادي اﻷسبوعي حيث تناولت فيه “أبرز” اسعار المواد الغذائية واسعار صرف الدولار وغرام الذهب خلال هذا اﻷسبوع, ويبدي المواطنيين استيائهم بشكل دائم م هذه اﻷسعار على اعتبار انها لا تتناسب مع دخلهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *