الرئيسية / الاخبار الامنية / إضراب متواصل عن الطعام في سجن السويداء المركزي !

إضراب متواصل عن الطعام في سجن السويداء المركزي !

يواصل مئات المعتقلين في سجن السويداء المركزي إضرابهم عن الطعام لليوم السادس على التوالي مصرين على تحقيق مطالبهم.

ما هي مطالبهم ؟

قال مصدر خاص للسويداء 24 في سجن السويداء المركزي, أن السجناء يطالبون بقدوم لجنة قضائية خاصة من دمشق للنظر في قضاياهم أسوة بمعتقلي سجن حماة المركزي, الذين زارتهم اللجنة وأطلقت سراح العشرات منهم بعد النظر في قضاياهم.

ويقول بعض المعتقلين أن سجناء كانوا يحملون نفس تهمتهم في السويداء وأطلق سراحهم, لذلك يصرون على مطالبهم بقدوم اللجنة ويرفضون التوقف عن الإضراب.

حالات اسعافية إثر سوء التغذية !

أكد المصدر للسويداء 24 أن بعض السجناء نقلوا بحالات إسعافية نتيجة سوء التغذية, لكن الأمور لا تزال مستقرة داخل السجن حتى اليوم وسط استمرار أضراب السجناء عن الطعام.

وأوضح, أن السجناء يرفضون أي طعام مقدم من أدارة السجن بما فيه الخبز, بعضهم يقوم بشراء أطعمة من ندوة السجن بماله الخاص, وقسم منهم لا يستطيع شراء أي شيء لعدم حمله المال, بينما يعتمد البعض على السوائل تخوفاً من حصول أمراض سوء تغذية بين السجناء.

كيف تتعامل الجهات المختصة ؟

أكد المصدر أن الجهات المختصة وإدارة السجن تتعامل بانضباط مع المضربين وتحاول أثنائهم عن الأضراب وتقديم الطعام لهم بشكل يوم, وأكد أن العقيد “سهيل عودة” وضباط السجن يسعون جاهدين لإعادة الاستقرار إلى السجن, دون أي وقوع اي تصرفات تؤدي لتفاقم الوضع.

وأشار إلى أن النائب العام في السويداء “أسعد سياف” ومعاون قائد الشرطة اجتمعوا بهم قبل أيام واستمعوا لمطالب بعض السجناء حيث وعدوهم بتحقيق مطالبهم بشكل قريب دون تحديد مدة زمانية.

عدد المضربين والتهم الموجهة لهم ؟!

لفت المصدر إلى أن عدد السجناء المضربين يتراوح بين 500 و700 سجين في قسم البرج القديم أضافة لغرفتين في قسم البرج الجديد.

وأفصح للسويداء 24 أن معظم المضربين هم من المتهمين بقضايا سياسية وقضايا تتعلق بمحكمة الإرهاب مشيراً إلى أنهم دخلوا في اليوم السادس للأضراب والذي بدأ يوم الاثنين الفائت 23-4-2018.

يذكر أن سجن السويداء المركزي شهد توتراً في عام 2016 تطور لاستعصاء, وانتهى عقب عدة أيام رافقه, حيث انقطاع لخدمة الانترنت عن المحافظة.

شاهد أيضاً

معظم الحدود الإدارية لبادية السويداء تحت سيطرة الجيش السوري

سيطر الجيش السوري على معظم الحدود الإدارية لبادية محافظة السويداء اليوم الاثنين 13-8-2018، وشدد حصاره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *