الرئيسية / رصد الانتهاكات / الحكومة السورية تعرقل برامج تنموية في السويداء !!

الحكومة السورية تعرقل برامج تنموية في السويداء !!

صدر بيان توضيحي عن منظمة جذور سوريا للعمل المدني في السويداء اليوم الأحد 29-4-2018 يتهم جهات حكومية سورية بعرقلة برامج تنموية.

وأوضح البيان الذي حصلت السويداء 24 على نسخة منه, أن منظمة جذور سوريا عقدت اتفاق شراكة مع مجموعة السروجي التدريبية ينص على تأهيل ثلاثين شاباً بقيمة شبه مجانية”.

وأشارت إلى أن ذلك يهدف لتذليل العقبات المادية أمامهم بإخضاعهم لبرنامج تدريبي مدته ثلاثة أشهر في مجال المحاسبة وإدارة الموارد البشرية وإدارة المشاريع و الإدارة المالية, ودراسة الجدوى الاقتصادية وغيرها من المهارات التي تساعدهم على الدخول في سوق العمل.

ولفت البيان “كان من المقرر أن تبدأ الدورات يوم أمس لكن تدخلاً ما حصل من قبل جهة حكومية ضغطت على الجهة التدريبية ما أدى إلى إلغاء الاتفاق بيننا وإيقاف البرنامج التدريبي من قبلهم”.

وأعلنت منظمة جذور سوريا, “أن من يقف في وجه هذه البرامج التنموية التي تساهم في بناء جيل شاب فاعل ومثقف, قد حاول سابقاً عرقلة الكثير من الفعاليات البناءة, كمنعنا من المساهمة في حملات التشجير والوقوف في وجه أنشطة تطوعية لتنظيف وتأهيل الحدائق والمرافق العامة والعديد من الفعاليات الثقافية والتعليمية”.

” بالإضافة إلى محاولاته المتكررة إغلاق مكتبنا بهدف كم الأفواه والنيل من عزيمة الشباب المؤمن بنهج العمل المدني والتطوعي وكل ذلك يتم من قبلهم عن طريق ابتداع حجج واهية ونشر معلومات كاذبة تهدف إلى تشويه صورة المنظمة في المجتمع ولو أن ما يروجون له صحيحاً فليأتوا بدليل واحد يثبت قولهم”.

وختم البيان: “إننا وفي منظمة جذور سوريا نؤكد أن كل هذه الإجراءات والتصرفات لن تثنينا عن مواصلة نشاطاتنا المدنية ومستمرون في العمل مع الأفراد والمجموعات التي لم ولن تصغي أبداً لأصواتهم الهدامة وكلنا ثقة بمن يتشاركون معنا الأمل والعمل لبناء مجتمع مدني سوري فاعل ومنظم”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة السورية حاربت العديد من الأنشطة الاجتماعية والمنظمات المدنية التي لا تديرها الحكومة, فليس بعيدا عن اليوم أصدر حزب البعث تعميماً في العام الفائت يمنع المنظمات من زراعة الأشجار, بالتوازي مع ذلك يستمر عجز الحكومة عن ضبط الإنفلات الأمني في المحافظة”.

شاهد أيضاً

وفاة الدكتور “حمود نصر” رئيس شعبة الجراحة العامة في مستشفى الأسد الجامعي

خسرت سوريا عموما ومحافظة السويداء خصوصا إحدى القامات العلمية و الإنسانية المهمّة في مجال الطب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *