الرئيسية / الاخبار الامنية / معتقلو سجن السويداء المركزي يفضون إضرابهم مؤقتاً !!

معتقلو سجن السويداء المركزي يفضون إضرابهم مؤقتاً !!

فض مئات المعتقلين في سجن السويداء المركزي إضرابهم عن الطعام اليوم الاثنين 30-4-2018 بعد أسبوع من بدأه وذلك على خلفية وعود تلقوها من قائد شرطة محافظة السويداء.

صورة أرشيفية لقائد شرطة السويداء عن صفحة police.

وقال مصدر خاص للسويداء 24 أن قائد شرطة المحافظة اللواء “فاروق عمران” زار السجن المركزي أمس الأحد والتقى ببعض السجناء على خلفية إضرابهم عن الطعام والمطالبة بحضور لجنة قضائية مختصة.

واوضح المصدر أن اللواء “عمران” تعهد للمساجين بتنفيذ مطالبهم وقدوم اللجنة خلال مدة أسبوعين, مشيراً إلى أن السجناء وافقوا على فك إضرابهم بشكل مؤقت بدأً من اليوم الاثنين.

وتابع, اتفق المعتقلين في السجن على مدة أقصاها خمسة عشر يوماً لتجديد أضرابهم عن الطعام والتصعيد في حال لم تحضر اللجنة, إلا أن إدارة السجن وقائد الشرطة أكدوا لهم قدوم اللجنة.

وكان مئات المعتقلين المتهمين بقضايا سياسية وقضايا تتعلق بمحكمة الإرهاب , أضربوا عن الطعام في الأسبوع لفائت مطالبين بقدوم لجنة قضائية خاصة من دمشق للنظر في قضاياهم أسوة بمعتقلي سجن حماة المركزي, الذين زارتهم اللجنة وأطلقت سراح العشرات منهم بعد النظر في قضاياهم.

صورة قيل انها مسربة من داخل السجن اثناء الأضراب.

وقد أكدت مصادر السويداء 24 داخل السجن أن الجهات المختصة تعاملت بانضباط مع السجناء المضربين وحاولت بشكل مستمر أثنائهم عن الأضراب دون وقوع أي حالات عنف أو توتر داخل السجن.

يذكر أن سجن السويداء المركزي شهد توتراً في عام 2016 تطور لاستعصاء, وانتهى عقب عدة أيام رافقه, انقطاع لخدمة الانترنت عن المحافظة.

صورة منقولة لاستعصاء السجن المركزي عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *