الرئيسية / التقارير اليومية / أبرز أحداث يوم الإثنين الموافق لـ 30/4/2018

أبرز أحداث يوم الإثنين الموافق لـ 30/4/2018

⊙ انفجارات هائلة في مستودعات عسكرية وسط سوريا !!

انفجار مستودعات عسكرية في اللواء (47) بريف حماة الجنوبي  عقب حريق في خزانات وقود امتد إلى المستودعات قالت مصادر محلية إنه ناتج عن قصف مجهول المصدر.

⊙ معتقلو سجن السويداء المركزي يفضون إضرابهم مؤقتاً !!

فض مئات المعتقلين في سجن السويداء المركزي إضرابهم عن الطعام الذي استمر لاسبوع بعد زيارة قائد شرطة محافظة السويداء اللواء “فاروق عمران” للسجن المركزي و التقائه ببعض السجناء على خلفية إضرابهم عن الطعام والمطالبة بحضور لجنة قضائية مختصة و تعهده للمساجين بتنفيذ مطالبهم وقدوم اللجنة خلال مدة أسبوعين.

⊙ مواطن يشهر سلاح على شرطي أمام قصر العدل في السويداء !!

تهجّم المدعو “ف,زهر الدين” على شرطي من حرس قصر العدل في مدينة السويداء حيث كان يقوم الشرطي بواجبه في تفتيش المواطنين الأمر الذي رفضه “ف” وأشهر عليه مسدسه الشخصي ليقوم عناصر الشرطة من حراسة قصر العدل بإلقاء القبض على المتهجم وتسليمه للجهات المختصة مع سلاحه.

⊙ قرية في السويداء تطوف بالمياه والأهالي تناشد الجهات المعنية !!

تضررت ممتلكات ومنازل للمواطنين في قرية “شنيرة” خلال الأيام الماضية إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة فقد غمرت برك المياه وأراضي القرية ووصلت لعدد من منازل المواطنين مما أدى لأضرار مادية، فقام أهالي القرية بمحاولات جاهدة لإبعاد المياه عن بعض المنازل, في حين أن الجهات المعنية لم تحضر رغم تواصل المواطنين معها.

⊙ ناشط “سلمي” من السويداء يستشهد في أقبية المخابرات !!

ابلغت المخابرات السورية بشكل رسمي ذوي المعتقل السلمي ابن محافظة السويداء “رامي هناوي” انه توفي في المعتقل بتاريخ 23-7-2017 وذلك لاستلام متعلقاته الشخصية و هو معتقل منذ تاريخ 5-8-2012 وهو من معتقلي الرأي والانسانية, حيث اعتقل في مدينة صحنايا بريف دمشق و لم يخضع لأي محاكمة ولم يسمح لعائلته بزيارته خلال سنوات اعتقاله الستة ما يمثل انتهاك صارخ لحقوق الإنسان من قبل أجهزة المخابرات السورية.

⊙ الأمن الجنائي في السويداء يقبض على عصابات مختلفة !

قام فرع الأمن الجنائي بالسويداء بالقبض على عصابة مكونة من فتاتين تقومان بترويج المصاغ الذهبي المزور و على أحد المطلوبين بجرائم الخطف وطلب الفدية و على عصابة أقدمت على استدراج سائق سيارة عامة من دمشق وسلبه سيارته تحت تهديد السلاح.

و ألقت عناصر من الأمن الجنائي القبض على سارق دراجات نارية وعلى فتاة أقدمت بالاشتراك مع شخصين على استدراج أحد المواطنين إلى إحدى الشقق بحجة شراء عقار منه وإرغامه على البصم على عدد من سندات الأمانة تحت تهديد السلاح.

⊙ انخفاض تصريف الدولار وسعر غرام الذهب في السويداء!!

اليوم الاثنين 30/4/2018

الذهب عيار21 “16300”

بانخفاض قدره 200 ل. س عن يوم أمس.

تصريف الدولار بالنسبة لليرة السورية؛
430 ل. س
بانخفاض قدره 5 ل. س عن يوم أمس.

حوالات
434 ل.س

شاهد أيضاً

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 16/8/2018

⊙ مشاهد حيّة رصدتها كميرات المراقبة لهجوم داعش على السويداء   رصدت كميرات مراقبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *