الرئيسية / التقارير اليومية / السويداء أبرز أحداث يوم الثلاثاء الموافق ل 1/5/2018

السويداء أبرز أحداث يوم الثلاثاء الموافق ل 1/5/2018

⊙ وفاة الشيخ المجاهد “فضل الله مقلد” من السويداء عن عمر يناهز 110 سنوات !!

توفي الشيخ “أبو جمال فضل الله مقلد” عن عمر يناهز المائة وعشرة سنوات في قرية رامي وهو من أكبر المعمرين في المحافظة الذين شاركوا في الثورة السورية الكبرى ضد الاستعمار الفرنسي في القرن الفائت بقيادة المغفور له “سلطان باشا الأطرش”.

⊙ وزير الداخلية السورية يعلن عن مشروع تغيير البطاقات الشخصية !!

أعلن وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار العمل حاليًا على مشروع تغيير البطاقات الشخصية “الهويات” لتكون غير قابلة للتزوير، كما سيتم تغيير بطاقات السوق والسلاح التي سيتم أتمتتها، ما يمكن الوزارة من مكافحة وتجاوز كل حالات وعمليات التزوير.

⊙ لجنة قضائية تحضر إلى سجن السويداء المركزي تحقيقاً لمطالب المعتقلين !!

حضرت اللجنة القضائية المختصة من دمشق إلى سجن السويداء المركزي للنظر بقضايا مئات المعتقلين بعد يوم واحد من تعليق المعتقلين لإضرابهم, وبدأت النظر في قضايا ما يتراوح بين 600 الى 700 معتقل بتهم قضايا سياسية وقضايا تتعلق بمحكمة الأرهاب حيث سيستغرق عملها عدة أيام.

⊙ خمسة عشر قتيل في السويداء خلال شهر نيسان الفائت !!

رصدت السويداء 24 مقتل خمسة عشر شخص وإصابة ثمانية أخرين إثر حوادث عنف منفصلة شهدتها محافظة السويداء, وتعرض لها مواطنين من السويداء خارج المحافظة خلال شهر نيسان الفائت.

وكان عدد المدنيين القتلى ثلاثة عشر, قتل ستة منهم إثر جرائم جنائية, وثلاثة قتلوا في سجون الأمن والمخابرات, فيما قُتل ثلاثة مدنيين في حوادث انتحار وصفها ذويهم بخطأ استخدام السلاح, إضافة لقتيل واحد على يد جهة مجهولة, في حين كان نصيب أطراف الصراع من القتلى اثنين, وهم عقيد وعنصر من الجيش السوري.

⊙ كلب يهرب من أطفال ما أدى لإنقاذ مواطن مخطوف من السويداء !!

قام أهالي بلدة ناحتة في ريف درعا الشرقي بتحرير المخطوف “فارس متروك هنيدي” من قرية الطيرة في محافظة السويداء بعد أن ساقتهم الصدفة إلى خَرابة مهجورة “منزل” كانت قد احتجزه الخاطفون فيها بغية الفدية المالية, ليصل “هنيدي” بحالة صحية حرجة نتيجة تعرضه لعمليات تعذيب لدى خاطفيه, حيث نقل فور وصوله إلى مستشفى السويداء الوطني لتلقي العلاج.

⊙ ثبات لليرة السورية أمام الذهب والدولار.

سجل سعر غرام الذهب عيار21 “16300”ل. س

تصريف الدولار بالنسبة لليرة السورية؛
430 ل. س

حوالات
434 ل.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *