الرئيسية / الاخبار الامنية / الدفاع الوطني يستهدف سيارات بين درعا والسويداء للاستفادة من الترفيق !!

الدفاع الوطني يستهدف سيارات بين درعا والسويداء للاستفادة من الترفيق !!

استهدف حاجز للدفاع الوطني سيارات للمارة على طريق بين درعا والسويداء خلال الأيام الفائتة ما ادى لحالة توتر في المنطقة.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24 أن سيارة انتر محملة بالفحم الخاص للمداجن كانت تعبر طريق الثعلة الاصلحة في ريف السوسداء الغربي, تعرضت لإطلاق نار مصدره حاجز الدفاع الوطني المتمركز على تل حديد في ريف السويداء الغربي اليوم الثلاثاء 8-5-2018.

وأضاف المصدر أن الحاجز المذكور يستهدف بشكل دوري السيارات والشاحنات المارة لمواطنين من درعا على طريق الثعلة الاصلحة مما أثار فزع السائقين وخوفهم من المرور عبر هذا الطريق.

ولفت المصدر استنادا لشهادات محلية أن استهداف السيارات من قبل عناصر الحاجز والسكوت عن انتهاكات تقام على هذا الطريق دون التحرك, جعل المواطنين يتهمون الدفاع الوطني في المنطقة المذكورة بمحاولة إجبار السائقين على عبور طريق كناكر القريب من المنطقة والذي يتواجد عليه حاجز للدفاع الوطني, وذلك للاستفادة المادية من السيارات “ترفيق تعفيش”.

حاجز للدفاع الوطني على طريق “الثعلة” بعدسة السويداء 24.

وفي سياق آخر استهدف حاجز الدفاع الوطني ذاته بلدة الاصلحة بقذيفة جاءت بالقرب من المدرسة واقتصرت الأضرار على المادية منها، ليسارع عقلاء البلدة بالتحدث إلى حاجز الثعلة خوفا من تطور الأمور إلى ما لايحمد عقباه حسب وصفه.

هذا وأبدى العديد من المواطنين في محافظتي درعا والسويداء استيائهم من تصرفات الحاجز معتبرين ذلك محاولة لزرع الفتنة من جهة و سرقة وتشليح المواطنين من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *