الرئيسية / الاخبار الامنية / توتر في ريف السويداء الغربي إثر استهداف الدفاع الوطني سيارات المارة !!

توتر في ريف السويداء الغربي إثر استهداف الدفاع الوطني سيارات المارة !!

ناشد مواطنون في بلدة الأصلحة شرفاء السويداء عموما وبلدة الثعلة خصوصا بالتحرك لمنع استهداف سيارات المدنيين من قبل الدفاع الوطني.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24 أن مواطنون من بلدة الاصلحة قاموا بقطع طريق الأصلحة, ردا على الاستهداف المتكرر لعناصر الدفاع الوطني المتمركز على تل حديد للسيارات والشاحنات العابرة لطريق الأصلحة الثعلة.

وتابع أن مناشدة الأهالي جائت بعد قيام عناصر الدفاع على تل حديد باستهداف سيارات نقل الخضار لمواطنين من درعا والسويداء ببنهم سيارة تعود للمواطن “نصوح ركاب” مما تسبب بأضرار بالغة فيهما.

إحدى السيارات المستهدفة بعدسة السويداء 24.

مصدر محلي ذكر أن وفدا من أهالي المنطقة برفقة عناصر من حركة رجال الكرامة توجهوا أمس الثلاثاء 8-5-2018 إلى تل حديد وقابلوا احد الضباط المتواجدين الذي أخبرهم انه لا توجد أوامر عسكرية باستهداف السيارات وأن ما حصل عمل فردي وتعهد بعدم تكرار ماحصل.

وأضاف المصدر أن ساعات الصباح الأولى مضت على خير قبل أن يعاود عناصر الدفاع على التل المذكور باستهداف سيارتين عابرتين على طريق الثعلة الاصلحة.

شكاوى عديدة من الأهالي اتهمت عناصر الدفاع الوطني على تل حديد بالفساد واعتبرت مايحدث مشروع فتنة جديد لا يخدم المحافظة بشيء.

“رامي” تحدث للسويداء 24 أن العديد من حالات قطع الطريق من قبل مسلحين مجهولين حدثت على مرأى من العناصر دون أي تدخل منهم، كما أشار إلى خوف المواطنين من ردات فعل من مسلحين يذهب ضحيتها المدنيين من الطرفين.

جدير بالذكر أن تل الحديد تتواجد فيه نقطة عسكرية تابعة للجيش السوري من الفرقة 15 قوات خاصة, وتم تعزيزها مؤخراً بعناصر وعتاد من الدفاع الوطني في مركز السويداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *