الرئيسية / التقارير اليومية / أبرز أحداث يوم الأربعاء الموافق لـ 9/5 /2018

أبرز أحداث يوم الأربعاء الموافق لـ 9/5 /2018

⊙ خلاف بين شابين في إحدى قرى السويداء .. يتطور لقيام أحدهم بمهاجمة منزل الأخر وإطلاق النار عليه !!

تعرض المواطن “ضياء اسماعيل العوام” لأطلاق نار أمام منزله في بلدة القريا جنوب السويداء, أصابه بالكتف, نقل على إثره للمستشفى الوطني.

حيث أن مواطن من قرية صما البردان هاجم “العوام” في منزله نتيجة خلافات شخصية بينهم, وقام بإطلاق النار عليه.

⊙ شمال السويداء .. هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” سابقاً تتبنى تفجير ميكرو الجيش السوري .. وتنشر صورة لحظة استهدافه !!

تبنت “هيئة تحرير الشام” اليوم الأربعاء 9-5-2018, استهداف سيارة المبيت التابعة للجيش السوري على اوتوستراد دمشق السويداء الذي أدى لمقتل ثمانية أشخاص.

ونشرت الهيئة المعروفة بتنظيم “جبهة النصرة” سابقا على معرفاتها صورة قالت أنها لتفجير سيارة الجيش السوري, والتي حدثت يوم الأحد 6-5-2018.

⊙ الدفاع الوطني استهدف سيارة لمواطن من السويداء وكاد أن يقتله .. ليجدد استهداف سيارات المدنيين بين درعا و السويداء

ناشد مواطنون في بلدة الأصلحة شرفاء السويداء عموما وبلدة الثعلة خصوصا بالتحرك لمنع استهداف سيارات المدنيين من قبل الدفاع الوطني المتمركز على تل حديد

وقال مصدر مطلع للسويداء 24 أن مواطنون من بلدة الاصلحة قاموا بقطع طريق الأصلحة, ردا على الاستهداف المتكرر لعناصر الدفاع الوطني المتمركز على تل حديد للسيارات والشاحنات العابرة لطريق الأصلحة الثعلة.

⊙ سرقة حوالي ثلاثين “بقرة” من قرية في درعا واقتيادهم باتجاه السويداء .. “الغزو” على الماشية مشهد غاب لعدة عقود عن المنطقة .. لكن الحرب التي تعيشها البلاد أعادته !!

سرق مسلحون مجهولون 30 بقرة في قرية “جمرين” في درعا من مزارع متاخمة للقرية ثم اتجهوا غرب قرية “خربا” ثم إلى كتيبة “جبيب” المهجورة, حيث قاموا هناك بتحميل الأبقار في سيارات, ثم توجهوا فيها إلى ريف السويداء الغربي.

⊙ مواطن لبناني الجنسية يتعرض للخطف في “شيكاغو” السويداء .. وتوتر يسود البلدة إثر الحادثة !!

اختطف مسلحون مجهولون المواطن اللبناني الجنسية “حمزة الحسنية” داخل بلدة عريقة

حيث أن “الحسينة” متزوج من بلدة عريقة, وكان يسير مع شقيق زوجته من أبناء البلدة في الحارة الغربية بحدود الساعة العاشرة ليلاً, عندما اعتدى عليهم ثلاثة مجهولين وتمكنوا من اختطاف “الحسينة”.

⊙ مشروع قرار يسمح بإصدار ورقة ال 5 آلاف ليرة في سوريا .. وبكداش يصرح: هذا لا يؤثر على غلاء العملة أو التضخم .. والتفاصيل ؟!!

أعلن مشروع قانون عن السماح للمصرف المركزي ونظام النقد الأساسي بإصدار ورقة نقدية من فئة خمسة آلاف ليرة وذلك بعد إصدار فئة الألفين ليرة منذ فترة.

ونص مشروع القانون على تعديل الفقرة ألف من المادة 16 من قانون المصرف المركزي والنقد الأساسي لتصبح أنه يمكن إصدار الأوراق النقدية من فئة الليرة وحتى خمسة آلاف ليرة.

⊙ طفل ينتحر نتيجة “رهاب” الإمتحان وضغط ذويه عليه .. ووالدته صرخت فوق رأسه: “أنا السبب” !!

أقدم الطفل عمر محمد خويص على الانتحار، عبر إطلاق النار على رأسه باستخدام “مسدس”، بسبب خوفه من الامتحان وذلك في اللاذقية.

ونقل الإعلام المحلي عن مصادر محلية أن “السبب الرئيسي وراء انتحار الطفل شخيص هو رهاب الامتحان (الصف التاسع) وضغط الدراسة”.

⊙ إطلاق سراح الطفل الذي اختطف في مدينة صلخد جنوب السويداء صباح امس الاربعاء أثناء توجهه إلى مدرسته !!

افرج خاطفوا الطفل “عبد الرحمن رجب” عنه بعد مرور حوالي ستة عشر ساعة على خطفه في مدينة صلخد جنوب السويداء

مصدر من الفصائل المحلية أكد أن الطفل عاد لذويه سالماً بعد تدخل وجهاء وقيادات الفصائل المحلية في المدينة, دون سرد تفاصيل أكثر عن الحادثة.

⊙ أنباء عن قصف متبادل بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والجيش السوري .. صدا بعض الإنفجارات يسمع في أجزاء من ريف السويداء الشمالي !!

⊙ صرف الدولار وغرام الذهب بالنسبة لليرة السورية في السويداء

سجل سعر غرام الذهب عيار21 “16300”ل. س

بثبات عن يوم أمس.

تصريف الدولار بالنسبة لليرة السورية؛
430 ل. س
بثبات عن يوم أمس.

حوالات
434 ل.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *