الرئيسية / الاخبار الامنية / خسائر مادية وبشرية جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي على موقع عسكرية في السويداء !!

خسائر مادية وبشرية جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي على موقع عسكرية في السويداء !!

تعرضت عدة مواقع عسكرية في محافظة السويداء لقصف من الاحتلال الإسرائيلي, فجر اليوم الخميس 10-5-2018, ما أدى لخسائر مادية وبشرية متفاوتة.

وذكرت مصادر متقاطعة للسويداء 24 أن النقاط المستهدفة كانت نقطة رادار تل “الصحن” الواقعة في بادية السويداء ونقطة رادار تل “قليب” جنوب مدينة السويداء, وقاعدة دفاع جوي بين مطاري خلخلة وبلي شمال المحافظة.

مصدر عسكري أشار للسويداء 24 ان ضابط وعنصر من الجيش السوري لقوا حتفهم وهم كل من النقيب “علي كاسر محمود” والمساعد أول “لؤي احمد علي”, وأصيب أربعة عناصر أخرين, إثر الغارات التي نفذها جيش الإحتلال الإسرائيلي على نقطة تل “الصحن” مشيراً لوقوع خسائر مادية في التل وتدمير منظومة الرادار فيه بشكل جزئي.

أما نقطة تل “القليب” تعرضت لقصف صاروخي ايضاً لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية لكنه أدى لأضرار مادية طفيفة, في حين أن نقطة الدفاع الجوي بين خلخلة وبلي والوقعة تحديدا شمال شرق مطار خلخلة تعرضت لقصف صاروخي أدى لأضرار مادية جزئية ومصرع المجند “علي تيسير العطية” وإصابة ثلاثة عناصر من الجيش السوري.

وأشار المصدر إلى أن نقاط الدفاع الجوي في مطار خلخلة وفي ريف السويداء الغربي وفي منطقة ظهر الجبل شرق مدينة السويداء تصدوا لعدة صواريخ إسرائيلية, مشيراً إلى أن هذه النقاط المذكورة لم تصب بأذى.

وفي سياق متصل, وثقت مواقع التواصل الاجتماعي وقوع خسائر بشرية ومادية في نقاط عسكرية مختلفة بمحافظات درعا ودمشق والقنيطرة, كان من بين الخسائر البشرية المجند “علاء عبد الكريم سليمان” في دمشق, والمقدم “أيهم حبيب” في الكسوة, والمجند “همام رضوان حسن” في محافظة درعا.

من جانبه أعلنت القيادة العامة للجيش السوري التصدي للعدوان الإسرائيلي وإسقاط معظم الصواريخ التي أطلقت على المواقع العسكرية السورية, لكنها أشارت إلى أن الضربات أصابت بعض نقاط الدفاع الجوي في مناطق مختلفة.

أما جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أن الضربات التي نفذها كان على خلفية استهداف الأراضي المحتلة ب 20 صاروخ غراد من الأراضي السورية, واتهمت لواء القدس التابع للحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية عن ذلك.

بينما نفى نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، أبو الفضل حسن بيغي، أن تكون إيران هي من أطلقت صواريخ على مواقع تمركز الجيش الإسرائيلي في الجولان المحتل.

وفي حديثه لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الخميس 10 أيار، قال بيغي إن الجيش السوري هو من استهدف خط المواقع الأمامية للجيش الإسرائيلي في الجولان بـ 20 صاروخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *