الرئيسية / الاخبار الامنية / تنظيم داعش يعدم ثلاثة مواطنين شرق السويداء !!

تنظيم داعش يعدم ثلاثة مواطنين شرق السويداء !!

أكدت مصادر متقاطعة للسويداء 24 عن قيام تنظيم “الدولة الإسلامية” بإعدام ثلاثة مواطنين سوريين في مناطق سيطرته ببادية السويداء خلال الأسبوع الفائت.

وذكر مراسل السويداء 24 في البادية, أن عناصر من داعش أعدموا ثلاثة شبان من ريف دمشق في منطقة الكراع شرق المحافظة خلال الأسبوع الفائت.

مصادر متقاطعة أشارت لمراسلنا إلى أن تنظيم داعش أعدم المواطنين الثلاثة بتهمة الانتماء لفصائل المعارضة المسلحة, اثنين منهم أشقاء من عائلة “العزيم” والثالث أسمه باسل, وينحدرون من الغوطة الشرقية.

ولفتت المصادر إلى أن التنظيم ألقى القبض عليهم بظروف مختلفة خلال الأشهر الماضية, حيث كان “باسل” من عناصر الجيش الحر في البادية سابقاً, وقد غادر إلى درعا عام 2017 وعاد إلى البادية لأخذ دراجة نارية كان قد تركها في المنطقة, ليقع في قبضة عناصر داعش المنتشرين في بادية السويداء.

أما الأشقاء “العزيم” لفتت المصادر إلى أنهم كانوا مقيمين في منطقة “الحماد” وقد ألقى التنظيم القبض عليهم في منطقة “الرحبة” المجاورة للصفا المعقل الرئيسي لداعش, ليقوم مؤخرا بإعدامهم رفقة “باسل”.

وفي سياق متصل, قال مراسل السويداء 24 في المنطقة أن عناصر داعش باتوا ينفذون مداهمات ليلية على منازل المواطنين في منطقة “الكراع” للبحث عن مطلوبين, الأمر الذي أدى لفرار بضعة عائلات من المنطقة باتجاه محافظتي درعا والسويداء.

تجدر الإشارة إلى أن نشاط تنظيم داعش عاد إلى بادية السويداء مجدداً بعد إعلان الجيش السوري سيطرته على المنطقة في شهر آب 2017 الماضي على حساب فصائل المعارضة المسلحة, التي كانت قد طردت التنظيم من المنطقة مطلع عام 2017.

شاهد أيضاً

تنظيم داعش يحاول فك طوق الجيش السوري عن منطقة الصفا

قتل أربعة عناصر من تنظيم داعش خلال مواجهات مع الجيش السوري في منطقة “الرحبة” المتاخمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *