الرئيسية / الاخبار الامنية / تنظيم داعش يختطف مواطنين سوريين شرق السويداء !!

تنظيم داعش يختطف مواطنين سوريين شرق السويداء !!

يواصل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ممارسة الانتهاكات بحق المواطنين السوريين في بادية محافظة السويداء, عبر عمليات الخطف والإعدام, خلال الأشهر الماضية.

ووثقت السويداء 24 انتهاكات جديدة مارسها التنظيم المصنف على لائحة الإرهاب الدولية في شهر شباط الماضي, حيث اختطف عناصره مواطنين اثنين من محافظة درعا.

وقالت مصادر خاصة للسويداء 24 أن التنظيم اختطف المواطنين “مناف محمد الدخان” و”مثنى الزعيم” من بلدة المسيفرة في ريف درعا الشرقي, وذلك في بادية محافظة السويداء.

الشابين المختطفين لدى داعش.

وأوضحت, أن الشابين “الدخان” والزعيم” كانوا في مخيم الركبان للاجئين على الحدود السورية الأردنية, وأثناء عودتهم خلال شهر شباط الفائت باتجاه محافظة درعا, اختطفهم عناصر داعش لسبب مجهول قرب منطقة “الصفا” المعقل الرئيسي لداعش في السويداء.

وأكد المصدر, أن المخطوفين الاثنين باتوا مجهولي المصير منذ ذاك اليوم, حالهم كحال ثلاثة مواطنين من أبناء محافظة السويداء اختطفهم تنظيم داعش مطلع شهر أذار من تخوم ريف السويداء الشرقي.

“خطف ثلاثة مدنيين من السويداء”

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=860543354125283&id=539110796268542

وكان عناصر تنظيم الدولة قد نفذوا إعدامات ميدانية في الأسبوع الفائت لثلاثة مواطنين من ريف دمشق بتهمة الانتماء لفصائل المعارضة المسلحة, وذلك في منطقة الكراع شرق السويداء.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم الدولة يسيطر على مساحات واسعة في بادية السويداء, حيث تتواجد أبرز مقراته في مناطق “الصفا” على بعد 60 كم شرق ريف السويداء, ومنطقة قاع البنات على بعد 30 كم تقريباً من المحافظة.

وتعتبر مناطق “الكراع” و”الدياثة” على اطراف ريف السويداء الشرقي, تحت نفوذ عناصر داعش أيضاً, حيث ينصب الحواجز المؤقتة ويداهم منازل المواطنين علماً ان المناطق المذكورة تحوي مئات المدنيين المهجرين من قرى ريف السويداء الشمالي الشرقي, التي سيطر عليها الجيش السوري منتصف العام الماضي على حساب المعارضة المسلحة, حيث ترفض الحكومة السورية إعادتهم إلى قراهم حتى اليوم !

وكان الجيش السوري قد أعلن في الشهر التاسع من العام الماضي سيطرته الكاملة على بادية السويداء وطرد المعارضة منها, إلا أن “السويداء 24” كشفت في نهاية العام الماضي إعادة تدوير داعش في المنطقة وإجراء مصالحات لبعض أفرادها من قبل المخابرات, فضلاً عن تواجد خلايا نائمة لها في مناطق متفرقة.

“إعادة تدوير داعش في السويداء”.

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=814132418766377&id=539110796268542

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *