الرئيسية / الاخبار الامنية / بعد اتفاق مخيم اليرموك المئات من مقاتلي داعش إلى السويداء.

بعد اتفاق مخيم اليرموك المئات من مقاتلي داعش إلى السويداء.

أكد مراسل السويداء 24 في بادية السويداء, أن الجيش السوري نقل المئات من مقاتلي تنظيم داعش إلى بادية السويداء اليوم الاثنين 21-5-2018, حسب الاتفاق الذي يقضي بنقل عناصر داعش من مخيم اليوموك الى البادية.

وقال مراسلنا في البادية أن عشرات الشاحنات والسيارات, وصلت اليوم إلى منطقة “الأشرفية” و”العورة” على بعد أقل من عشرة كيلو مترات عن ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأوضح المراسل, أن الشاحنات التي تقل عناصر التنظيم دخلت من ريف دمشق إلى منطقة “بير قصب”, ثم إلى بلدة “الاصفر” شمال شرق السويداء, ومنها إلى قرية “الساقية” الخاضعة لسيطرة الجيش السوري, ثم إلى منطقتي “الأشرفية” و”العورة”.

واكد المراسل أن الرتل الذي قل عناصر التنظيم كان تحت حراسة مشددة من الجيش السوري ويحوي حوالي 40 شاحنة “تريلا” وسيارات مختلفة الأحجام, مشيراً إلى أنه تم وضع مقاتلي داعش ويقدر عددهم بالمئات في منطقة “الأشرفية” و”العورة” وعادت الشاحنات قبل قليل.

وفي سياق متصل, سقطت طائرة “مسيرة” يرجح أنها “إيرانية” نتيجة خلل فني, بالقرب من “تل صعد”شمال شرق المحافظة صباح اليوم, بالتزامن مع نقل مقاتلي داعش قرب المنطقة, وقد قام عناصر من الجيش السوري بنقلها عبر قرى السويداء إلى إحدى قطعات الجيش السوري.

يذكر ان الجيش السوري أعلن عن إبرام اتفاق مع مقاتلي تنظيم داعش في منطقة “الحجر الأسود” ومخيم “اليرموك” جنوب العاصمة, يقضي بنقل عائلاتهم إلى محافظة أدلب, ونقل مقاتلي داعش الذين يقدر عددهم ب 1200 مقاتل مع أسلحتهم إلى البادية السورية دون تحديد وجهة معينة.

من المهم الإشارة إلى أن قرية “الأشرفية” ومنطقة “العورة” تقع شمال شرق محافظة السويداء على بعد حوالي 8 كم من قرية بارك في ريف السويداء, وتعتبر امتداداً لنفوذ التنظيم في منطقة “الصفا” شرق المحافظة.

خاص السويداء 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *