الرئيسية / الاخبار الامنية / القبض على يافعين في السويداء حاولوا سرقة محل تجاري وقتل صاحبه !

القبض على يافعين في السويداء حاولوا سرقة محل تجاري وقتل صاحبه !

ألقى أهالي في مدينة شهبا شمال السويداء القبض على يافعين اثنين حاولوا سرقة محل تجاري بعد الاعتداء على صاحبه اليوم السبت 2-6-2018.

وذكر مصدر في قسم الأمن الجنائي بمدينة شهبا للسويداء 24, أن مواطنين في المدينة قاموا بتسليمهم المدعوان “م,عامر” و”ي,عامر” بأعمار 15 عام و 17 عام, بعد أن اعتدوا على صاحب محل لقطع الغيار في المنطقة الصناعية.

وأوضح, أن المحل تعود ملكيته للمواطن “إسماعيل الصحناوي” الذي فتح ضبط بالحادثة وادعى على الشابين, بأنهما قاموا بمحاولة خنقه والاعتداء عليه بالضرب في ساعات الصباح داخل المحل بعد دخولهم بحجة الشراء.

وأكمل الصحناوي في إفادته, أن أحد المارة دخل بالصدفة إلى المحل أثناء عراكه مع الشابين, ليتمكن من تخليصه منهم, حيث حاول الشابين الفرار إلا أن مجموعة من المواطنين قامت باللحاق بهم والقبض عليهم ثم تسليمهم لقسم الأمن الجنائي.

وأكد المصدر أن المتهمين اعترفوا أثناء التحقيق معهم بصحة إدعاء “الصحناوي” عليهم, وعثر بحوزتهم على مبلغ مالي قالوا أنهم سلبوه من المحل أثناء العراك مع صاحبه, مشيراً إلى أنه سيتم تحويلهم للقضاء المختص لينالوا جزائهم.

وتشهد محافظة السويداء تزايداً في عمليات السلب والسرقة والجرائم, حيث وثقت السويداء 24 خلال شهر أيار الفائت مقتل ثلاثة عشر مواطن معظمهم في جرائم جنائية وهو المعدل الأعلى الذي يتم توثيقه خلال عام 2018.

وفضلاً عن ذلك توسعت شريحة مرتكبي هذه الجرائم لتشمل صغار السن, وسط غياب دور الجهات المختصة المخولة بتطبيق القانون, وتردي الأوضاع الاقتصادية, إضافة لغياب دور المجتمع المحلي والهيئات الدينية في توعية أفراد المجتمع, حيث باتت الثقافة المنتشرة اليوم تقتصر على ثقافة مسلسل “الهيبة”, الذي يمجد بتجار المخدرات والخارجين عن القانون والمجرمين بشكل او بأخر حسب ناشطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *