الرئيسية / التقارير اليومية / أبرز أحداث يوم أمس الاثنين الموافق ل 4/6/2018

أبرز أحداث يوم أمس الاثنين الموافق ل 4/6/2018

⊙ توقيف مواطن من السويداء على أحد الحواجز لسبب مجهول

 

اعتقلت الجهات الأمنية المواطن “سمير زياد الحلبي”, والذي فقد ذويه الاتصال معه لثلاثة أيام ليتبيّن أنّه بعد أن استعار سيارة من أحد معارفه وتوجه إلى دمشق تم اعتقاله من أحد الحواجز نافين الإشاعات المتداولة حول العثور على جثّته.

 

⊙ تشكل للسيول في بادية السويداء وهطول غزير للأمطار

 

شهدت مناطق متفرقة في بادية السويداء هطولاً غزيراً للأمطار الرعدية مما أدى لتشكل السيول و منها في منطقة “الكراع” و “الحصن”.

 

⊙ انتهاكات مستمرة لتنظيم “الدولة” بحق أبناء بادية السويداء

 

استولى عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية على قطيع من النوق يفوق عدده 200 ناقة في منطقة “الوعر الغربي” في بادية السويداء, والذي تعود ملكيته لأفراد من عشيرة “الزويد”, ثمّ أعادوا لاحقاً حوالي 130 ناقة واحتفظوا ب 70 رافضين إعادتهم, لافتاً إلى أن قيمة النوق المصادرة تقدر بحوالي 40 مليون ليرة سورية و لم يبرر عناصر التنظيم سبب احتجازهم للنوق.

 

⊙ 229 مهمة نفذها فوج إطفاء السويداء خلال 60 يوماً

 

نفذ فوج إطفاء السويداء 229 مهمة مختلفة خلال الشهرين المنصرمين كان منها إخماد الحرائق ب 151 حالة و 24 حالة شفط مياه الفيضانات أمّا بقية المهام فتوزعت بين 11 مهمة لإطفاء الكهرباء و 46 مهمة مختلفة بين فتح مصاعد وشقق وغسيل طرقات بعد الحوادث وإسعاف مصابين كما تم إنقاذ مواطن أصيب بصعقة كهربائية في قرية مردك.

 

⊙ مهر يفوق المئة مليون ليرة يثير استهجان المواطنين!!

 

كشف القاضي ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ “ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻣﻌﺮﺍﻭﻱ ” ﻓﻲ ﺩﻣﺸﻖ عن ﺗﺴﺠﻴﻞ ﻋﻘﺪ ﺯﻭﺍﺝ ﺑﻤﻬﺮ ﻭﺻﻠﺖ ﻗﻴﻤﺘﻪ ﺇﻟﻰ 108 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻟﻴﺮﺓ ﺳﻮﺭﻳﺔ ‏( ﺣﻮﺍﻟﻲ ﺭﺑﻊ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ ‏) بمعجّل 100 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻟﻴﺮﺓ و مؤجّل 8 مليون ليرة سورية لتقوم المحكمة بدورها بﺍﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺳﻼﻣﺔ ﻋﻘﻞ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﻭﺃﻫﻠﻴﺘﻪ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ و تكرار ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ عليه ﺑﺄﻧﻪ ﻣﻮﺍﻓﻖ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻌﺠﻞ ﻓﺄﻛﺪ ﻋﻠﻰ قبوله.

 

⊙ الجيش السوري يعزز مواقعه في السويداء تمهيداً لعمل عسكري

 

وصلت تعزيزات عسكرية للجيش السوري إلى منطقة “تل أصفر” شمال شرق محافظة السويداء, وذلك بغية عمل عسكري يستهدف مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة، بينها “الحصا” و”الوعر الغربي” عبر محور “تل أصفر”,

 

⊙ اشتباكات بين الجيش السوري والمعارضة غربي السويداء

 

دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة بالرشاشات المتوسطة تخللها قصف متبادل في قرية “صما الهنيدات” بعد أن حاول الجيش السوري التسلل من محور “الدارة” إلى صما.

 

وتم استهداف مواقع للجيش في قرية الدرة, أما عن الجيش السوري المتمركز في كتيبة “الرادار” فاستهدف قرية “صما” بخمسة قذائف هاون أدت إلى أضرار مادية في أحد المنازل.

 

⊙ أسعار صرف الدولار وغرام الذهب بالنسبة لليرة السورية في السويداء اليوم الأثنين 4/6/2018

 

سجل سعر غرام الذهب عيار21 “16300”ل. س

 

بارتفاع قدره 100 ل س عن يوم أمس.

 

تصريف الدولار بالنسبة لليرة السورية؛

 

437 ل. س

 

بثبات عن يوم أمس.

 

حوالات

 

434 ل.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *