الرئيسية / الاخبار الامنية / احتدام المواجهات بين داعش والجيش السوري شرق السويداء

احتدام المواجهات بين داعش والجيش السوري شرق السويداء

باغت عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” عناصر الجيش السوري بهجوم بالأسلحة الفردية مستغلين الاجواء السديمية التي تزامنت مع مواجهات اليوم الخميس 7-6-2018.

مراسل السويداء 24 في البادية, قال أن عناصر من تنظيم الدولة هاجموا عناصر الجيش السوري على طريق “العورة” “الاسفلتي” شرقي البئر بنحو 1 كم, حيث كان الجيش قد أوقف تقدمه هناك بعد تبدل الأجواء في البادية وتحولها لسديمية مغبرة.

وأوضح, أن الاشتباكات دارت بين الطرفين بحدود الساعة السادسة مساءاً بالاسلحة الفردية, دون معرفة حجم الخسائر, وسط غياب الطيران عن الأجواء بعد موجة الغبار خلال ساعات الظهيرة, التي اجبرت الجيش على وقف تقدمه.

وأكمل, ان الاشتباكات استمرت لأكثر من نصف ساعة, مشيراً إلى أن عناصر التنظيم عادوا وانسحبوا عقبها باتجاه منطقة “خربة الامباشي” فيما ثبت الجيش مواقعه في قرية “الأشرفية” و”بئر العورة”, بعد السيطرة عليهم صباح اليوم.

خلال ساعات المساء أشار مراسلنا إلى ان القصف المدفعي تجدد على بادية السويداء, مستهدفا طريق “خربة الامباشي” الذي انسحب عناصر التنظيم باتجاهه بعد الهجوم المباغت.

وكان الجيش السوري قد بدأ هجوماً برياً صباح اليوم الخميس على مناطق سيطرة تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية, من محوري “تل اصفر” و”قرية الساقية” شمال شرق السويداء, بعد ثلاثة ايام من التمهيد الجوي والمدفعي.

المعارك في البادية 7-6-2018 بعدسة مراسل السويداء 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *