الرئيسية / التقارير اليومية / أبرز أحداث يوم أمس الخميس الموافق ل 7/6/2018

أبرز أحداث يوم أمس الخميس الموافق ل 7/6/2018

⊙ الجيش يسيطر على موقعين في البادية ومواجهات متواصل مع داعش

 

سيطر الجيش السوري على بئر “العورة” وقرية “الأشرفية”, وسط مقاومة ضئيلة من التنظيم الذي انسحب لاحقا إلى خربة الامباشي

 

كما لقي العقيد ركن “نزار كمال صالح” و الملازم “مجد ربيع” و المجند “ميلاد خربوطلي” حتفهم, إثر انفجار لغم ارضي بسيارة كانت تقلهم بالإضافة لإصابة المجند “علي ديوب” بجروح متفاوتة وإصابة مجند آخر بجروح طفيفة.

 

⊙ وزير التجارة: تصغير رغيف الخبز بعد عيد الفطر والربطة تصبح 11 رغيفاً

 

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي عن إنجاز التحضيرات لتركيب خط إنتاج رغيف الخبز الصغير, حيث تم العمل على تعديل الماكينات من القطاعة والرقاقة لتلائم القياس الجديد لرغيف الخبز، حيث يصبح قطر الرغيف 25سم وعدد الأرغفة 11 رغيفاً لربطة الخبز وزن كيلو غرام واحد بدلاً من 7 أرغفة حالياً, و سيكون البدء بتجريب هذا الخط في فترة بعد عيد الفطر القادم.

 

⊙ حادث دراجة يودي بحياة شاب من السويداء

 

توفي الشاب “إيهاب مشاري درويش” من قرية حبران, نتيجة تعرّضه لحادث درّاجة ناريّة في قريته حبران نقل على إثره للمستشفى في محاولة لإنقاذه, انتهت بوفاته.

 

⊙ أقارب متهم بالاعتداء على ابنته تنفي التهمة وتعتبرها كيدية

 

نفى مصدر مقرب من المتهم بالاعتداء على طفلته في السويداء “ف أ ع” جميع التهم الموجهة له واعتبر أنها تهم كيدية من “طليقته” مدعياً أنّه سجن قبل أربعة سنوات وخرج من السجن بعد أن تمت تبرأته من التهم المنسوبة له, مستنكراً إعادة القبض عليه وزجه بالسجن مرة أخرى, مطالبا بتحقيق نزيه وشفاف في القضية.

 

⊙ اختفاء مواطنين اثنين في السويداء بظروف مختلفة خلال يوم واحد

 

اختفى المواطن “عطالله الجمال” من قرية جمرين في درعا, بعد أن خرج من منزله ليلاً في بلدة عرى ليفقد الإتصال به و لم ترد معلومات لذويّه عن مصيره حتّى الآن.

 

وفي سياق منفصل خطف مجهولون مواطن ينحدر من حي “جوبر” في دمشق و يعمل لحّام في قرية الخالديّة, بعد أن كان برفقة ابنه على طريق الخالدية دير الشعير ليتم خطفه و ترك ابنه ليتصل الخاطفون باقاربه و يطلبون فدية مالية.

 

⊙ أسعار صرف الدولار وغرام الذهب بالنسبة لليرة السورية في السويداء اليوم الخميس 7/6/2018

 

سجل سعر غرام الذهب عيار21 “16100”ل. س

 

بثبات عن يوم أمس.

 

تصريف الدولار بالنسبة لليرة السورية؛

 

437 ل. س

 

بثبات عن يوم أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *