الرئيسية / الاخبار الامنية / الجيش السوري يسيطر على تلة في بادية السويداء بعد معارك ضارية

الجيش السوري يسيطر على تلة في بادية السويداء بعد معارك ضارية

سيطر الجيش السوري على تلة “معرعر” في بادية السويداء بعد معارك وصفت بالأعنف مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الجمعة 8-6-2018.

وقال مراسل السويداء 24 في البادية, أن مواجهات بين الجيش السوري وتنظيم الدولة اندلعت شرقي بئر العورة في ساعات المساء, واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة, وسط قصف جوي ومدفعي كثيف جدا استهدف نقاط التنظيم.

وأكمل المراسل, أن الضربات المكثفة التي نفذها الجيش أدت لانسحاب مقاتلي داعش من بئر العورة مجددا بعد ان استعاده بهجوم معاكس صباح اليوم, حيث تقدم الجيش شرقي العورة بمسافة 2 كم وتمكن من السيطرة على تلة “معرعر”.

وأكد المراسل وقوع قتلى في صفوف عناصر التنظيم بعد الضربات التي تعرضوا لها قرب بئر العورة, فيما سقطت قذيفة هاون على سيارة تابعة للجيش السوري لم يعرف إذا ما سببت خسائر بشرية.

ويحاول عناصر التنظيم اتباع اسلوب الهجمات الانغماسية والمباغتة, مستغلا المناطق الوعرة في بادية السويداء, بينما يقصف الجيش السوري جميع مناطق سيجرة التنظيم بشكل مكثف.

وعلى محور “تل اصفر” شمال شرق السويداء, اكد مراسلنا ان الجيش السوري وصل إلى منطقة “سوح المجيدي” شرقي تل أصفر ب 8 كم وغربي منطقة “الحصا” ب 6 كم وهي أبرز مواقع التنظيم , وقد شهد هذا المحور عملية انغماسية لعناصر التنظيم, فُقد عقبها ثلاثة عناصر من الجيش السوري ما يرجح وقوعهم بالأسر.

من جانبه ذكر الإعلام الحربي السوري أن الجيش السوري تقدم باتجاه “الصفا” في بادية السويداء من محور ثالث أيضا غير محوري “الساقية” وتل “أصفر”, وهو محور الزلف جنوب شرقي السويداء, الذي تفصل بينه وبين منطقة الصفا منطقة “الرحبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *