الرئيسية / الاخبار الامنية / نزوح جزئي للمدنيين في السويداء ودرعا إثر التصعيد العسكري

نزوح جزئي للمدنيين في السويداء ودرعا إثر التصعيد العسكري

شهدت مناطق متفرقة في ريفي درعا الشرقي والسويداء الغربي حركة نزوح لمئات المدنيين خلال الأربعة وعشرين ساعة الفائتة, على إثر العمليات العسكرية المرتقبة في المنطقة.

مصادر محلية في ريف السويداء الغربي أكدت للسويداء 24 أن العديد من قرى ريف السويداء الغربي والشمالي الغربي الخاضعة لسيطرة الجيش السوري, شهدت نزوح عشرات المواطنين باتجاه مدينة السويداء ومناطق أخرى داخل المحافظة, فيما نزح المدنيين من القرى الخاضعة لسيطرة الجيش الحر إلى مناطق أكثر أمنا في درعا.

وأوضحت, أن النزوح في قرى ريف السويداء الغربي محدود حتى الآن, حيث شهدت قرية “صما الهنيدات” الخاضعة لسيطرة الجيش الحر, نزوح قسم من المدنيين باتجاه قرى الريف الشرقي لدرعا, وسط انباء عن قيام الجيش السوري بعزل القرية عن محافظة السويداء.

كما شهدت قرى الدور وسميع والثعلة وبعض القرى الشمالية الغربية في منطقة اللجاة نزوح لبعض العائلات باتجاه مدينة السويداء أمس الاثنين 18-6-2018, بعد دخول تعزيزات الجيش السوري إلى المنطقة.

وعلى الطرف الأخر قالت مصادر إعلامية معارضة في درعا أن قرى في الريف الشرقي لحوران شهدت عمليات نزوح واسعة كان ابرزها في قرية “بصر الحرير” باتجاه مناطق أكثر أمناً في محافظة درعا.

هذا ولا يزال الجيش السوري يستقدم تعزيزات عسكرية لريف السويداء الغربي منذ صباح أمس الاثنين, حيث رصدت السويداء 24 تعزيزات عسكرية جديدة دخلت المنطقة أيضا مساء أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء.

ناشطون حذوا أهالي محافظتي درعا والسويداء من حملات تحريض وتجييش تحاول ضرب أهالي المحافظتين ببعضهم, مؤكدين أن اي اقتتال داخلي سيكون الطرفان خاسرين فيه.

وبدأت حوادث العنف منذ الساعات الأولى لاستقدام الجيش السوري التعزيزات إلى المنطقة حيث اندلعت مواجهات على محور اللجاة أمس الاثنين, أدت لمقتل عنصر من الجيش الحر وعنصر من الجيش السوري.

وارتفعت حصيلة خسائر الجيش السوري البشرية اليوم الثلاثاء على محور اللجاة حيث لقي ضابط وعنصرين حتفهم بينهم العميد “مازن أحمد بركات” قائد الكتيبة 242 دبابات, خلال المواجهات في المنطقة إضافة لإصابة خمسة أخرين, لتبلغ الحصيلة أربعة قتلى وستة جرحى من الجيش خلال الاربعة وعشرين ساعة الفائتة مقابل قتيل واحد من الجيش الحر.

فيما استهدف الجيش السوري بالمدفعية الثقيلة مناطق متفرقة في ريف درعا الشرقي, وسط اشتباكات تدور على محور قرية “المسيكة” وبلدة “بصر الحرير” في درعا, تزامناً مع سقوط قذائف هاون وقذائف صاروخية على مدينة السويداء.

مكان سقوط إحدى القذائف في مدينة السويداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *