الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الاربعاء الموافق ل 20/6/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الاربعاء الموافق ل 20/6/2018

⊙ انتشار أمني في معظم ساحات مدينة السويداء

شهدت مدينة السويداء انتشار أمني مكثف ولم يقم العناصر المنتشرين بالتدقيق على المواطنين المارة أو توقيفهم.

⊙العميد سهيل الحسن يصل مطار خلخلة العسكري شمال السويداء

وصل العميد “سهيل الحسن” إلى مطار خلخلة العسكري بمرافقة من عناصر “روس” وتواجد أحد الصحفيين الروس أيضاً الذي كان يغطي خطواته وتحركاته, بهدف الإشراف على العمليات العسكرية في المنطقة الجنوبية، بالتزامن مع دخول تعزيزات ضخمة من الجيش حيث من المتوقع أن يكون المطار هو المركز الرئيسي لقيادة العمليات في المنطقة الجنوبية.

⊙ قذائف الهاون تطال ثلاثة قرى في محافظة السويداء

سقطت قذيفتي هاون على قرية “تعارة” إحداها بين منازل المدنيين و الثانية شرق القرية كما سقطت قذيفتي هاون على بلدة القريا و قذيفة في قرية حران.

و نفى مراسل السويداء 24 في الريف الشمالي الغربي الشائعات المتداولة عن سيطرة الجيش السوري على قرى “المسيكة” “بصر الحرير” وأكد أن الجيش يستهدف المناطق المذكورة والعديد من قرى اللجاة وريف درعا بقصف جوي ومدفعي مكثف, دون إحراز أي تقدم على الأرض.

⊙ الاشتباكات تمتد إلى ريف السويداء الغربي بين الجيش والمعارضة

اندلع اشتباك بين عناصر من الجيش السوري بمؤازرة من فصائل رديفة و بين عناصر الجيش الحر في قرية صما الهنيدات ، بعد أن حاول عناصر الجيش التقدم باتجاه إحدى مزارع القرية الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة، و أدى الاشتباك لتراجع عناصر الجيش إلى مواقعهم السابقة شرق البلدة، بينما أصيب ثلاثة عناصر من الجيش الحر إصابات متفاوتة

و استهدف الجيش السوري مواقع “الحر” في البلدة بأكثر من خمسين قذيفة, أوقعت إصابات بشرية ومادية، حيث أصيب زعيم عائلة الهنيدات المواطن “عاطف هنيدي”بجراح طفيفة إثرها.

⊙ حركة رجال الكرامة في السويداء تعلن موقفها من أحداث جنوب سوريا

أعلنت حركة رجال الكرامة في السويداء تبنيها موقف الحياد الإيجابي من التطورات الاخيرة في محافظتي درعا والسويداء.

وصدر توضيح من الجناح الإعلامي للحركة أمس الاربعاء 20-6-2018, اوضح فيه مدير الجناح الإعلامي “مقداد” أن رجال الكرامة يرفضون الانخراط في أي صراعات داخلية بين أبناء الوطن الواحد, مشيراً إلى أن هذا الخيار هو تمسك بثوابت مؤسس الحركة الشيخ “وحيد البلعوس” كما رفضت الحركة تحميل المسؤولية لأهالي السويداء فيما يجري بمحافظة درعا فالسويداء ليست الجبهة الوحيدة التي تنطلق منها الحملات العسكرية.

⊙ مواقع تنظيم داعش تتهاوى في بادية السويداء أمام الجيش السوري

سيطر الجيش السوري على منطقة “الهبيرية” وسط تمهيد مدفعي وحوي مكثف نفذه على المنطقة و التي تعد تقاطع يصل مناطق التنظيم في البادية ببعضها, كما انه يشرف على الطريق الواصل بين بادية السويداء وبادية الحماد.

كما توغل الجيش السوري من الجهة الجنوبية لمنطقة “الحصا”, وشهدت المنطقة اشتباكات بين الجيش وتنظيم داعش، ليتركز وجود تنظيم داعش في مناطق “الطمثونة” و”سطح نملة” و منطقة “الحصا” و“الصفا” و”قاع البنات” و “الوعر الغربي”.

⊙ تصريف بعض العملات بالنسبة لليرة السورية يوم الأربعاء 20-6-2018

الدولار: 439 ل. س.

مركزي: 434 ل.س.

بينما سجل سعر غرام الذهب

عيار 21: 16100 ل. س

كما نشرت السويداء24 أسعار عملات مختلفة مقابل الليرة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *