الرئيسية / غير مصنف / مواقع تنظيم داعش تتهاوى في بادية السويداء أمام الجيش السوري

مواقع تنظيم داعش تتهاوى في بادية السويداء أمام الجيش السوري

سيطر الجيش السوري على مواقع جديدة وهامة في بادية محافظة السويداء, على حساب تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الأربعاء 20-6-2018.

وقال مراسل السويداء 24 في البادية, ان الجيش السوري سيطر على منطقة “الهبيرية”, التي تشرف على تقاطع ابرز طرقات بادية السويداء, بعد تمهيد مدفعي وحوي مكثف نفذه على المنطقة.

وأوضح المراسل أن منطقة “الهبيريه” تشرف على تقاطع طرق “حاوي حسين” شرقا وطريق “بئر النعامه” جنوباً الذي يصل منطقة الزلف بالمنطقة الشمالية, إضافة إلى طريق “أبو خشبة” الواصل شرقاً إلى باديه الشام فضلاً عن طريق “الصوط” الذي يصل منطقة “الحصا” بمنطقة “الكراع”.

ويعد هذا التقاطع من ابرز المواقع في بادية السويداء كونه يصل مناطق تنظيم داعش في بادية السويداء ببعضها, كما انه يشرف على الطريق الواصل بين بادية السويداء وبادية الحماد.

وبالتالي يكون الجيش السوري قد فصل مناطق سيطرة التنظيم عن بعضها في بادية السويداء وتمكن من حصار بعضها, بالإضافة لانه أصبح مشرفاً على الطريق الذي يربط تنظيم داعش في بادية السويداء ببقية مواقعه شرق سوريا.

وعلى جبهة “الحصا” من محور تل “اصفر” أكد مراسل السويداء 24 أن الجيش السوري توغل من الجهة الجنوبية لمنطقة “الحصا”, مشيراً إلى ان هذا المحور شهد اشتباكات بين الجيش وتنظيم داعش.

وبات تواجد تنظيم داعش في بادية السويداء يتركز في مناطق “الطمثونة” و”سطح نملة” في الكراع, وفي منطقة “الحصا” ومنطقة “الصفا” و”قاع البنات” ومنطقة “الوعر الغربي”.

 

“قاع البنات” خلال شهر نيسان 2018 بعدسة مراسل السويداء 24.

ووثقت السويداء 24 ستة خسائر بشرية جديدة للجيش السوري خلال الثمانية والأربعين ساعة الفائتة خلال المواجهات مع تنظيم داعش, وهم كل من الملازم “جميل حبوش” والمجندين “أحمد عيسى خليل” و”حسين يونس رحال” و برهان طلال سليمان” و”محمد حسان ديوب” و”عزيز فارس محفوض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *