الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة الموافق ل 22/6/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة الموافق ل 22/6/2018

⊙ قصف صاروخي كثيف يستهدف مناطق متفرقة في درعا

 

استهدف الجيش السوري من مواقعه في محافظة السويداء مناطق “ناحتة” و”الحراك” و”بصر الحرير” في محافظة درعا براجمات الصواريخ والمدفعية.

 

كما سيطر الجيش السوري على قرية “دير داما” وأطراف قرية “البستان” في منطقة اللجاة بعد التمهيد الجوي ولم تشهد مقاومة تذكر من قبل الفصائل التي كانت تسيطر على القرية.

 

و ذكرت وسائل إعلامية في محافظة درعا أن أربعة مقاتلين من الجيش الحر, وستة مدنيين من ضمنهم ثلاثة نساء وطفلة قضوا جراء القصف الذي تعرضت له مناطقهم.

 

 

⊙ رتل عسكري يتسبب بمقتل مواطن في السويداء ويواصل مسيره!!

 

توفي المواطن ” غسان عزّام” في قرية “سليم” بعد أن اصطدمته سيارة تابعة لرتل عسكري من ضمن تعزيزات الجيش لنقاطه، ليتابع الرتل مسيره دون أن تقوم إحدى سيارته بإسعاف “غسان” الذي سقط مغشيا عليه، ثم قام بعد صحوته بالاتصال بذويّه اللذين سارعوا لإسعافه للمستشفى الوطني و لكن المنيّة كانت أسرع منهم ففارق الحياة بعد وصوله إلى المستشفى بقليل.

 

⊙ تجدد المواجهات شرقي السويداء بين تنظيم داعش والجيش السوري

 

تقدّم الجيش السوري على حساب تنظيم “داعش” من محور “الهبيرية” جنوباً باتجاه طريق الزلف – النعامة, بالتزامن مع تقدم قواته من محور بئر النعمة شمالاً باتجاه الطريق ذاته, حيث التقت القوات في منطقة “سوح مزريع الحيران”, بينما نفّذ تنظيم داعش عدة كمائن للجيش السوري قرب مناطق “الصفا” و”بئر الكعل” في الحصا, مما أدى لخسائر بشرية ومادية لدى الطرفين.

 

هذا و لقي ضابط وستة عناصر من الجيش السوري حتفهم في مواجهات أمس إضافة لإصابة عشرة عناصر أخرين بينهم الملازم اول “الياس زغريني” والمجندين “ساهر داوود الحمادة” و”أحمد جهاد سعيد” كما قتل تسعة عناصر من تنظيم داعش خلال المواجهات مع الجيش السوري الذي صادرة الاخير ثلاثين “دراجة نارية” في أحد مقرات التنظيم, و 150 بندقية “كلاشنكوف” وقذائف متنوعة.

 

⊙ إلقاء القبض على متهمة من السويداء بالاشتراك بعمليات خطف وسلب!!

 

بعد ممارستها الدعارة السرية وتسهيلها “طورت “المدعوة “ل ،ح” عملها بالانضمام إلى عصابة أشرار امتهنت عمليات الخطف والسلب واستدراج السائقين إلى محافظة السويداء وسلبهم وخطفهم مقابل طلب فدية من ذويهم و تتقاضى “ل ” مبلغ 100 ألف ليرة سورية عن كل سيارة تقوم باستدراجها.

 

⊙ 800 ألف ليرة دفعها مريض فاتورة لمشفى!!

 

دخل المواطن أ-ف إلى مشفى الرشيد بحالة إسعافية حيث تم فحصه وأخبره الطبيب أنه بحاجة إلى عملية قثطرة سريعة لا تحتمل التأجيل، و أجرى العمل الجراحي و هو تركيب شبكتين، الأولى معدنية والثانية دوائية، لفتح شريانين مغلقين علماً أن الطبيب أخبر ذويه بأنه يجب أن يبقى المريض في المشفى وألا يخرج لأن حياته مهددة، ليدفع المريض أجور الطبيب و العمليّة 800ألف ليرة، و عندما طالب المريض بفارق الأجور حيث تكلفة العملية في المشافي العامة 450-500 الف ليرة أخبره المشفى أنه تم إبلاغ ذويّه بتكاليف العملية قبل إجرائها و لا يحق له استعادة المبلغ.

 

⊙ عُقد اجتماع مغلق في مبنى محافظة السويداء يوم الأربعاء 20-6-2018, بين مسؤولين روس وقيادات أمنية عالية المستوى, بحضور مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز ووجهاء من المحافظة لمناقشة الأوضاع الداخلية

 

واوضحت المصادر, أن الروس تحدثوا في تصورهم عن وجود منظمات “إرهابية” في محافظة السويداء من الفصائل المحلية وضمنهم “رجال الكرامة” حسب زعمهم, إلا أن الوفد المتواجد نفى لهم وجود اي تنظيمات

 

⊙ نشرة اقتصادية أسبوعية في محافظة السويداء !

 

وثّقت السويداء 24 تفاوتاً بين ارتفاع و انخفاض سعر بعض المواد الغذائية لكنّها مازالت لا تحاكي محدودية دخل المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *