الرئيسية / الاخبار الامنية / الجيش السوري يعزز مواقعه جنوب غرب السويداء

الجيش السوري يعزز مواقعه جنوب غرب السويداء

دفع الجيش السوري بتعزيزات عسكرية جديدة إلى ريف السويداء الجنوبي الغربي اليوم الإثنين 25-6-2018.

وقال مراسل السويداء 24 في المنطقة أن تعزيزات عسكرية مؤلفة من آليات ثقيلة وعشرات السيارات المحملة بالعناصر, دخلت مدينة السويداء ظهيرة اليوم واتجهت للريف الجنوبي الغربي.

وأوضح أن التعزيزات معظمها من قوات “النمر” ولواء صقور الرقة التابع لها, ترافقها سيارات تابعة للشرطة العسكرية الروسية.

هذا وتزامن وصول التعزيزات العسكرية مع سقوط قذائف صاروخية على بلدات عرى والمجيمر في ريف السويداء الجنوبي الغربي مصدرها ريف درعا الجنوبي الشرقي.

ورجحت مصادر محلية أن التعزيزات التي دفع فيها الجيش السوري إلى المنطقة تهدف لفتح جبهة جديدة باتجاه ريف درعا الجنوبي الشرقي, بالتزامن مع المواجهات في الريف الشمالي الشرقي لدرعا.

وبهذا التحرك يكون الجيش السوري قد انتشر على معظم المناطق الواصلة بين محافظتي درعا والسويداء, من الجنوب الغربي قرب الحدود الأردنية وحتى الغرب والشمال الغربي والريف الشمالي للسويداء.

هذا وحقق الجيش السوري تقدما على محور اللجاة شمال شرق درعا خلال الثمانية والاربعين ساعة الفائتة حيث تمكن من السيطرة على قرى جديدة في المنطقة.

يذكر أن القذائف التي سقطت على بلدة عرى جنوب غرب السويداء أدت لارتقاء المواطن “نورس رياض مان الدين” إضافة لإصابة ثمانية مواطنين هم “علاء سعيد سليم” و”خالد مهنا الخطيب” و”فؤاد حمد الخطيب” و”جهاد شهاب زين” ورائد عبد الكريم” وبشار الخطيب” و”فيصل الخطيب” “وهشام سمير سيف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *