الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأحد الموافق ل 24/6/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأحد الموافق ل 24/6/2018

⊙ الطيران الروسي يقصف مناطق متفرقة في درعا

 

قصف الطيران الحربي الروسي وخاصة طائرة “البجعة” منطقة “اللجاة” حيث ركز الطيران لقطع طرق إمداد المنطقة عن مناطق ريف درعا الشرقي الأخرى، في حين لم تعلن روسيا مشاركتها في القصف.

 

⊙ ثلاثة إصابات طفيفة وأضرار مادية في السويداء إثر سقوط قذائف

 

أصيب ثلاثة مواطنين من السويداء بجروح طفيفة جراء تساقط اربعة قذائف هاون على المدينة و توزعت القذائف قرب حديقة الباسل وقرب الهلال الأحمر و لم تنفجر أي منها حيث تعاملت وحدات الهندسة معها.

 

⊙ تصريح لسماحة الشيخ “موفق طريف” حول الإدعاء الروسي بتواجد منظمات أرهابية في السويداء

 

قال سماحة الشيخ “موفق طريف” الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في الجليل والكرمل, انه لا يوجد ارهابيين في جبل العرب وان هذا الامر عار عن الصحة وان ابناء الطائفة الدرزية في جبل الدروز قاموا بالحفاظ على بيوتهم وعائلاتهم ودافعوا عن انفسهم في وجه داعش والتنظيمات الارهابية الاخرى و يأتي التصريح بعد زعم الوفد الروسي الذي زار المحافظة بتواجد تنظيمات ارهابية في المحافظة من الفصائل المحلية وعلى رأسهم رجال الكرامة.

 

⊙ ارتقاء مدنيين اثنين في السويداء إثر حوادث عنف منفصلة

 

ارتقت الطفلة “تولاي أشرف أبو محمود” بعمر تسعة سنوات, إثر تعرضها لإصابة بالغة إثر سقوط قذيفة هاون على منزل عائلتها في قرية الدور

 

وفي سياق منفصل, ارتقى المواطن “عدنان شامخ الغوطاني” على طريق الرشيدة نتيجة انفجار عبوة ناسفة يرجح أن تنظيم داعش القريب من المنطقة قد زرعها.

 

 

⊙ غارات جوية وصواريخ أرض أرض تستهدف مواقع المعارضة في درعا

 

سمع أهالي محافظة السويداء أصوات انفجارات في معظم أرجاء المحافظة مساء أمس تبيّن أنّها ناجمة عن غارات تقوم بها طائرات حربية على مواقع المعارضة المسلحة في اللجاة وريف درعا الشرقي إضافة لصواريخ أرض أرض أطلقها الجيش السوري المتمركز في السويداء.

 

⊙ تصريف بعض العملات بالنسبة لليرة السورية يوم الأحد 24/6/2018

 

ارتفع سعر الدولار 5 ل.س و سجّل : 449 ل. س.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار 21: 16100 ل. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *