الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الإثنين 25/6/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الإثنين 25/6/2018

⊙ ارتقاء مواطن و إصابات في صفوف المدنيين في السويداء!!

 

ارتقى المواطن “نورس رياض مان الدين” و أصيب ثمانية آخرين هم “علاء سعيد سليم” و”خالد مهنا الخطيب” و”فؤاد حمد الخطيب” و”جهاد شهاب زين” ورائد عبد الكريم” وبشار الخطيب” و”فيصل الخطيب” “وهشام سمير سيف” إثر سقوط أربعة قذائف هاون على بلدة عرى وقذيفة على قرية المجيمر المجاروة لها.

 

كما أصيب المواطن “رائد سليم هنيدي” بجروح فضلاً عن خسائر مادية متفرقة جراء تساقط ثلاثة قذائف هاون وقذائف صاروخية على مدينة السويداء وتوزعت على أحياء قنوات والدبيسي والملعب البلدي.

 

⊙ تقدم مستمر للجيش السوري في منطقة اللجاة

 

سيطر الجيش السوري على قرية “المطلة” بعد سيطرته على قرى “جدل” و”الشياح” و”العلالي” و”حوش حماد” و”الطف” و حاول اقتحام بلدة “بصر الحرير” حيث دارت مواجهات بمختلف انواع الأسلحة مع فصائل الجيش الحر وسط قصف متبادل بين الطرفين بمساندة الطيران الروسي.

 

⊙ دعوات أممية لإنهاء فوري للعنف في سوريا

 

دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، وممثلو 6 دول، إلى إنهاء فوري للعنف في سوريا وأعربوا عن مخاوف شديدة تجاه التصعيد العسكري المستمر في جنوب غربي سوريا.

 

⊙ السويداء استقبلت ألاف المواطنين من درعا خلال الأيام الفائتة

 

نفت مصادر خاصة للسويداء 24 التوصل إلى مبادرة بين مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز وروسيا بفتح معابر إنسانية بين محافظتي درعا والسويداء، وأكد مراسل السويداء 24 في الريف الغربي أن عدداً يتراوح بين 10 ألاف و15 ألف مدني من ريف درعا الشرقي نزحوا إلى محافظة السويداء خلال الأيام القليلة الفائتة, قسم منهم توجه إلى العاصمة دمشق والقسم الأخر استقر داخل السويداء.

 

⊙ الجيش السوري يعزز مواقعه جنوب غرب السويداء

 

دفع الجيش السوري بتعزيزات عسكرية مؤلفة من آليات ثقيلة وعشرات السيارات المحملة بالعناصر معظمها من قوات “النمر” ولواء صقور الرقة التابع لها, ترافقها سيارات تابعة للشرطة العسكرية الروسية، اتجهت إلى ريف السويداء الجنوبي الغربي، وتزامن وصول التعزيزات العسكرية مع سقوط قذائف صاروخية على بلدات عرى والمجيمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *