الرئيسية / الاخبار الامنية / الجيش السوري وحلفائه سيطروا على ثلاثة مواقع جديدة في درعا والسويداء

الجيش السوري وحلفائه سيطروا على ثلاثة مواقع جديدة في درعا والسويداء

سيطر الجيش السوري وحلفائه على بلدتين في ريف درعا الشرقي وقرية في ريف السويداء الغربي, بعد مواجهات مع فصائل المعارضة المسلحة وقصف بمختلف أنواع الأسلحة اليوم الأربعاء 27-6-2018.

وقال مراسل السويداء 24 أن الجيش السوري وحلفائه من فصائل أجنبية وسورية سيطروا على بلدتي “ناحتة” و”المليحة الشرقية” في ريف درعا الشرقي وقرية “صما الهنيدات” في ريف السويداء الغربي.

 

وأوضح أن بلدتي “ناحتة” و”المليحة الشرقية” تعرضتا لمئات الغارات الجوية من الطيران الروسي والسوري, وقصف بمختلف أنواع الأسلحة أدى لتدمير شبه كامل للبنية التحتية فيهما, حيث انسحبت منها فصائل المعارضة خلال ساعات الصباح.

 

بلدة “المليحة الشرقية” أثناء تعرضها للقصف 27-6-2018.

 

وأكد أن الجيش السوري وحلفائه دخلوا إلى “ناحتة” و”المليحة” و”صما الهنيدات” خلال ساعات الظهيرة, مشيراً إلى أن المناطق المذكورة أخليت بشكل كامل من المدنيين بعد تعرضها للهجوم.

 

قرية “صما الهنيدات” 25-6-2018 قبل سيطرة الجيش السوري عليها بعدسة السويداء 24

من جانبها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن الطيران الحربي قصف بلدات الحراك والصورة والغارية الغربية والمسيفرة وداعل , مما ادى لمقتل خمسة مدنيين في داعل بينهم سيدة وثلاثة أطفال, تزامنا مع قصف أحياء في مدينة درعا بصواريخ الفيل والبراميل المتفجرة.

 

صورة نشرتها مواقع معارضة من بلدة داعل الأربعاء 27-6-2018.

وكان الجيش السوري وحلفائه قد بدأوا هجوم برياً على ريف درعا الشرقي انطلاقاً ريف السويداء الشمالي الغربي مطلع هذا الأسبوع, سيطروا خلاله على منطقة “اللجاة” بالكامل وبلدات بصر الحرير وناحتة والمليحة الشرقية وصما الهنيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *