الرئيسية / غير مصنف / الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة في درعا

الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة في درعا

قتل مدني واحد من محافظة السويداء وعشرات المدنيين من محافظة درعا, جراء قصف جوي روسي وسوري استهدف مناطق متفرقة جنوب سوريا اليوم الخميس 28-6-2018.

وقالت مصادر محلية للسويداء 24 من قرية “خربا” التابعة لريف السويداء الغربي والخاضعة لسيطرة المعارضة, أن المواطن “منصور نقولا التوما” وهو من مسيحيي القرية قُتل إثر قصف روسي استهدف “خربا” صباح اليوم.

من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من سبعة عشر مدني بينهم نساء وأطفال قتلوا في أحد ملاجئ بلدة المسيفرة في ريف درعا إثر قصف روسي اليوم.

 

بلدة المسيفرة 28-6-2018.

وأكد المرصد أن ستة واربعين مدني ارتقوا بالإضافة لعشرات الجرحى خلال الاربعة وعشرين ساعة الفائتة في محافظة درعا, بعد أكثر من 240 غارة جوية نفذها الطيران الروسي والسوري على مناطق متفرقة في درعا.

 

وعلى الطرف الأخر ذكر “الإعلام الحربي المركزي” عبر “تلغرام”، إن “الجيش السوري سيطر على اللواء 52 ميكا جنوب شرق مدينة الحراك بعد مواجهات مع المجموعات الإرهابية المنتشرة في المنطقة”.

كما أعلن الجيش السوري السيطرة على قرية رخم جنوبي بلدة المليحة الغربية في ريف درعا، بحسب “الإعلام الحربي”.

 

ووثقت السويداء 24 خلال التصعيد الأخير الذي بدأه الجيش السوري في المنطقة, مقتل ثلاثة مدنيين من السويداء اثنين منهم قضوا في قصف من المعارضة المسلحة, والثالث قتل اليوم في قصف الجيش السوري وحلفائه, فضلاً عن إصابة ستة عشر اخرين بجروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *