الرئيسية / الاخبار الامنية / حوالي 15 الف مواطن من درعا استقبلتهم السويداء مؤخراً

حوالي 15 الف مواطن من درعا استقبلتهم السويداء مؤخراً

استقبلت محافظة السويداء أكثر من خمسة عشرة ألاف مواطن من محافظة درعا, خلال الأيام القليلة الفائتة نتيجة التصعيد العسكري في المنطقة الجنوبية.

وقالت مصادر متقاطعة للسويداء 24 أن حوالي عشرين ألف مواطن من محافظة درعا دخلوا إلى محافظة السويداء واستقر القسم الاكبر منهم داخلها حوالي 15 الف نسمة, في حين توجه القسم الأخر باتجاه العاصمة دمشق.

 

المواطنين من درعا توزعوا على عدة مناطق في محافظة السويداء أبرزها مدينة السويداء وبلدة المزرعة في الريف الغربي ومدينة شهبا في الريف الشمالي بالإضافة لقرى وبلدات متفرقة في السويداء.

 

وأكدت المصادر ان المواطنين الفارين من عمليات العنف في درعا, استأجروا منازلا في محافظة السويداء او سكنوا مع اقاربهم المستأجرين مسبقاً.

 

فعاليات مدنية في جبل العرب باشرت على الفور بمساعدة قسم من المواطنين وتأمين اماكن إقامة لهم, فضلا عن توزيع مساعدات إغاثية, ليؤكد ابناء محافظة السويداء مجدداً على كرمهم وعاداتهم النبيلة في إغاثة الملهوف وواجباتهم اتجاه أبناء جلدتهم من السوريين.

في حين تعرض قسم من المواطنين الفارين من درعا إلى السويداء لانتهاكات من قبل مليشيات تابعة للدفاع الوطني والحزب القومي حسب ما وثقت مواقع التواصل الاجتماعي, عبر فرض آتاوة مالية عليهم مقابل دخولهم, أو سلب مقتنياتهم من أموال وأشياء مادية أخرى.

جدير بالذكر أن محافظة السويداء استقبلت حوالي ربع مليون مواطن سوري حسب إحصاءات غير رسمية, منذ بداية الحرب في سوريا قبل سبعة سنوات, كان غالبيتهم من محافظة درعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *