الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة الموافق ل 29/6/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة الموافق ل 29/6/2018

⊙ في السويداء .. الاعتداء على مواطنين وسلب سيارتهم وضح النهار !!

 

سلب ثلاثة مسلحون مجهولو الهوية سيارة تعود ملكيتها للمواطن “موفق الحريري” من محافظة درعا والذي كان يقود سيارته العمومي نوع “كيا ريو” بالقرب من كلية الفنون الجميلة في مدينة السويداء عندما أوقفه مسلحون يستقلون “فان” أبيض اللون.

 

⊙ جبل العرب يفتح ذراعيه مجدداً لأهالي سهل حوران الفارين من عمليات العنف !

 

استقبلت محافظة السويداء حوالي 20 الف مواطن من محافظة درعا واستقر القسم الاكبر منهم داخلها حوالي 15 الف نسمة, في حين توجه القسم الأخر باتجاه العاصمة دمشق حيث باشرت فعاليات مدنية في جبل العرب على الفور بمساعدة قسم من المواطنين وتأمين اماكن إقامة لهم, فضلا عن توزيع مساعدات إغاثية.

 

⊙ السويداء كانت منذ بداية الحرب الحضن الدافئ لكل السوريين

استقبل محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي رئيس مكتب المفوضية السامية للاجئين في سورية “مالك سجاد” وناقشوا إمكانية استقبال المحافظة لأعداد جديدة من الوافدين من محافظة درعا و أكّد “سجاد” جاهزية المفوضية للتعاون والمساعدة في تأمين الاحتياجات المطلوبة لاستقبالهم وإقامتهم بينما أعرب المحافظ عن أمله أن يستجيب المسلحون إلى دعوة المصالحة.

 

⊙ مروحية “النمر” تحط في إحدى قرى محافظة السويداء !!

تفقد العميد “سهيل الحسين” قوات الجيش السوري المنتشرة في ريف السويداء الغربي بعد وصوله إلى بلدة عريقة بطائرة مروحية حطت في إحدى مدارس البلدة ثم تنقل إلى نقاط مختلفة ينتشر فيها الجيش السوري في المنطقة.

 

⊙ نشرة اقتصادية أسبوعية في محافظة السويداء !

وثّقت السويداء 24 تفاوتاً بين ارتفاع و انخفاض سعر بعض المواد الغذائية لكنّها مازالت لا تحاكي محدودية دخل المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *