الرئيسية / الاخبار الامنية / بيان من حركة رجال الكرامة في السويداء يحرم ظاهرة التعفيش

بيان من حركة رجال الكرامة في السويداء يحرم ظاهرة التعفيش

اصدرت حركة رجال الكرامة في السويداء بياناً حرمت فيه ظاهرة التعفيش وبيع الممتلكات المسروقة, محملة القيادات السياسية والأمنية المسؤولية الكاملة لظاهرة التعفيش

وجاء في البيان الصادر عن الجناح الإعلامي الرسمي لحركة رجال الكرامة, اليوم الأحد 1-7-2018, والذي حصلت السويداء 24 على نسخة منه.

(بسم الله الرحمن الرحيم
وماتوفيقي الا بالله

اللهم أرزقنا من فضلك رزقاً حلالاً طيباً في وقت تجري به الامور لارادع ولا محاسب الا الضمير الحي

تستنكر حركة رجال الكرامة الأسواق التي أنشأتها بعض النفوس الضعيفة للتجارة بأرزق واثاث وممتلكات المواطنين المسروقة التي فر اصحابها بسبب أحداث العنف التي تعصف بالمنطقة الجنوبية.

وتؤكد أن هذه التصرفات لا تمت للعادات والتقاليد المعروفية الاصيلة ولا تعبر عن اخلاق أهل الجبل وكرامتهم والبيئة التي نشأوا في، وإن هذه التصرفات لا تمثل سوى الأشخاص الذين يمارسونها.

ومن المعيب وضع الاعذار لكل من سرق المنازل وتاجر بجهد وارزاق الناس، ولكل من باع واشترى ممتلكات مسروقة.
((فهي حرام شديد التحريم))

ونهيب بأهالي جبل العرب الاشم عدم الانجرار خلف هذه التجارة القذرة الملطخة بالدماء، وعلى أبناء العشيرة المعروفية الأصيلة مقاطعة كل من تاجر بالممتلكات المسروقة وعدم ادخالها الى منازلكم تحت أي عذر فـ على الباغي تدور الدوائر.

وتطالب حركة رجال الكرامة الجهات المعنية في محافظة السويداء من قيادات سياسية وأمنية بأخذ دورهم في كبح هذه الظاهرة, ونحمل هذه الجهات المسؤولية الكاملة عن انتشار هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمع السويداء، فإن هذا الأمر يعتبر تهديدا للسلم الأهلي وللنسيج الاجتماعي الذي تتحدثون عنه بشكل دائم).

جدير بالذكر ان حركة رجال الكرامة كانت من أكثر الفصائل المحلية المنضبطة في محافظة السويداء وفقاً لناشطين, حيث قامت بمحاسبة علنية وطرد للمسيئين من صفوفها خلال السنوات الفائتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *