الرئيسية / رصد الانتهاكات / بيان لمشيخة طائفة الموحدين الدروز يحرم التعفيش وبيع وشراء المسروقات

بيان لمشيخة طائفة الموحدين الدروز يحرم التعفيش وبيع وشراء المسروقات

حرّمت مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء أي تناول للأملاك المسروقة من بيع أو شراء أو اتجار, مؤكدة أن هذه الممارسات منافية للدين.

وجاء في البيان الصادر عن دار الطائفة والممهور بختم سماحة شيخي العقل “يوسف جربوع” و”حمود الحناوي” اليوم الاثنين 2-6-2018.

(قال تعالى: (و تعانوا على البرّ و التقوى و لا تعاونوا على الإثم و العدوان و اتقوا الله إنّ الله شديد العقاب) صدق الله العظيم.

وردتنا شكاوى عن قيام ضعاف النفوس بالاستيلاء على ممتلكات الغير بالباطل ر الإتجار بها من مناطق مختلفة و بيعها، و لما كانت هذه الممارسات منافية للدين و خارجة عن القيم و الأخلاق المعروفية الأصيلة التي سطرها التاريخ بحق أهلنا و بحق تاريخهم المشرف الناصع البياض، لذلك تحرّم مشيخة العقل تناول و بيع أو شراء أو الإتجار بهذه البضائع المسروقة تحريماً مطلقاً، و هو من المال الحرام المهلك لصاحبه.

كما تطلب مشيخة العقل من الجهات الرسمية عدم السماح بمرور هذه البضائع أو إنشاء مراكز أو أسواق لها في المنطقة.

السويداء في 19/ شوال/1439 ه الموافق ليوم الاثنين 2 /7/ 2018.)

هذا ورصدت السويداء 24 عمليات تعفيش واسعة وسرقة للمتلكات قام بها عناصر من الجيش السوري وفصائل موالية له في محافظة درعا حيث يتم بيع هذه المسروقات في عدة بلدات ومدن من محافظة السويداء.

وكانت حركة رجال الكرامة الفصيل المحلي الأكبر على ساحة المحافظة أصدر بياناً أمس الأحد حرم فيه الظاهرة وحمل مسؤوليتها للقيادات السياسية والأمنية.

تعليق واحد

  1. لما يتجرد الانسان من الاخلاق يصبح كالبهيمة لا تميز بين حلال و حرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *