الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 6/7/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 6/7/2018

⊙ رائحة الخبز تختلط برائحة القاذورات، فمتى ستتحمل بلدية السويداء مسؤولياتها!؟

 

يعاني القاطنون في الحي بالقرب من الفرن الآلي في السويداء من تسرب في مياه الصرف الصحي الملوثة حيث تلامس بناء الفرن الآلي في السويداء، إضافة لاختلاط روائح الخبز برائحة القاذورات، وفي هذه المعمة تتبع البلدية سياسة “لا أرى و لا اسمع” ..

⊙ ممارسات من عناصر الدفاع الوطني تهدد السلم الأهلي في السويداء

 

داهم عناصر من الدفاع الوطني منطقة تجمع لأبناء العشائر شرق قرى تيما وطربا في ريف السويداء الشرقي وسط إطلاق نار كثيف كان مصدره الدفاع الوطني دون أي رد من الجانب الأخر، مما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين على الأقل ثم قاموا بعمليات سلب للمتلكات المواطنين ومواشيهم, واعتقلوا شخصاً من ابناء المنطقة بتهمة الانتماء لتنظيم داعش ثم انسحبوا من المنطقة.

 

⊙ برنامج زمني جديد لتسيير رحلات نقل الركاب في السويداء والمتضرر الأبرز المواطن.

 

ﻓﺮضت ﻟﺠﻨﺔ ﻧﻘﻞ ﺍﻟﺮﻛﺎﺏ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻙ ﺑﺎﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ برنامج ﺯﻣﻨﻲ ﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺒﻮﻟﻤﺎﻧﺎﺕ ﺑﻤﻌﺪﻝ ﻓﺎﺻﻞ ﺯﻣﻨﻲ ﺳﺎﻋﺔ ﺑﺪﻻً ﻣﻦ ﻧﺼﻒ ﺳﺎﻋﺔ ﺑﻴﻦ ﻛﻞ ﺭﺣﻠﺔ.

في حين اعتبر ﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ “ﻣﻴﻼﺩ ﺻﻌﺐ ﻭﻳﺎﺳﺮ ﻧﺼﺮ” ﺻﺎﺣﺒﻲ شركتي الشهباء والتوفيق القرار، ﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻻﺑﺘﺰﺍﺯ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺴﺮﺍﻓﻴﺲ ﻭﺍﻟﺒﺎﺻﺎﺕ ﻟﻀﻤﺎﻥ ﻋﺪﻡ ﺍﺧﺘﻼﻗﻬﻢ ﻟﻠﻤﺸﺎﻛﻞ ﻣﺆﻛﺪﻳﻦ ﺃﻧﻪ ﺗﺴﺒﺐ ﺑﺈﺭﺑﺎﻙ ﻓﻲ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﺒﻮﻟﻤﺎﻧﺎﺕ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﺸﺮﻛﺘﻴﻦ ﺍﻟﻤﻠﺘﺰﻣﺘﻴﻦ ﺑﺜﻼﺛﺔ ﻣﺮﺍﻛﺰ ﻹﻳﺼﺎﻝ ﺍﻟﺮﻛﺎﺏ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺟﺮﻣﺎﻧﺎ ﻭﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ ﻭﺍﻟﺴﻮﻣﺮﻳﺔ و أنّه ﻣﺨﺎﻟﻒ ﻟﻤﺮﺳﻮﻡ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﺭﻗﻢ 8 ﻭﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﺭﻗﻢ 10 ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺗﻢ ﺗﺮﺧﻴﺺ ﺍﻟﺸﺮﻛﺘﻴﻦ ﺑﻤﻮﺟﺒﻬﻤﺎ.

 

⊙ الأمن الجنائي في السويداء يقبض على اثنين من اللصوص

ألقى عناصر من فرع الأمن الجنائي في السويداء القبض على عصابة مكونة من شخصين هما «أسامة. ن» و«طلعت. ع» كوذلك بعد الاشتباه فيهما بجرم السرقة وبيع المسروقات، ثم اعترفا أثناء التحقيق بسرقة عدد من المحال التجارية لبيع الألبسة والمستلزمات الكهربائية والمواد الغذائية ومستودع لمواد التجميل وعيادة طبية ومنازل وشقق سكنية بمدينتي السويداء وشهبا عن طريق الخلع والكسر واللجوء إلى هدم أجزاء من جدران الأماكن المسروقة باستخدام مطرقة حديدية.

 

⊙ أسعار صرف الدولار وغرام الذهب بالنسبة لليرة السورية في السويداء

سجّل سعر الدولار: 445 ل. س

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15900ل.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *