الرئيسية / توثيق المغيبين قسراً / 161 حالة خطف واعتقال في السويداء خلال النصف الأول من 2018

161 حالة خطف واعتقال في السويداء خلال النصف الأول من 2018

رصدت السويداء 24 تعرض مائة وواحد وستين شخص للخطف والإخفاء القسري والاعتقال في محافظة السويداء وسط ظروف متفرقة خلال النصف الأول من عام 2018.

 

وكانت الحصيلة الأعلى للمخطوفين من المدنيين, حيث وثقت السويداء 24 تعرض مائة وواحد وخمسين مدني في السويداء للخطف والاعتقال التعسفي, مقابل عشرة أشخاص بين ضباط وعناصر من الجيش السوري والاجهزة الامنية تعرضوا للخطف.

أما الجهات التي مارست الانتهاكات بحق المدنيين, كانت النسبة الأعلى بينها عصابات خطف مجهولة الهوية وهي مسؤولة عن ثمانية وستين حالة خطف, تليها الفصائل المحلية التي اختطفت أربعين مدني, ثم الجهات الأمنية وأجهزة المخابرات التي اعتقلت ستة وثلاثين مدني في ظروف تعسفية.

في حين وثقت السويداء 24 قيام تنظيم الدولة الإسلامية بخطف ستة مدنيين في السويداء, أما الجيش الأردني كان مسؤولا عن حالة اعتقال واحدة, بينما لم تسجل فصائل المعارضة المسلحة أي حالة اختطاف.

ورصدت السويداء 24 خلال شهر أذار سبعة وثلاثين حالة خطف واعتقال, ليكون اكثر شهر شهد عمليات خطف وانتهاكات بحق المدنيين مقارنة ببقية أشهر العام 2018.

يذكر أن السويداء 24 وثقت خلال عام 2017 الفائت 461 حالة خطف واعتقال حدثت في محافظة السويداء, ليسجل ذلك العام الحصيلة الأعلى من الانتهاكات خلال سنوات الحرب في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *