الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأحد الموافق ل 29/7/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأحد الموافق ل 29/7/2018

⊙ ضربات جوية مكثفة تستهدف تنظيم داعش شرق السويداء

شنّ سلاح الجو ضربات متفرقة تركز معظمها على منطقة “الكراع” التي تعتبر أبرز مواقع التنظيم في بادية السويداء كما استهدف الطيران رتل للتنظيم شرقي قرية “أم رواق”

 

⊙ أربعة عناصر ارتقوا إثر اشتباك ظهر الجبل في السويداء !!

اندلع اشتباك بين فصائل محلية من السويداء فيما بينها، نتيجة سوء التنسيق، على طريق ظهر الجبل،مما أدى لارتقاء أربعة عناصر و هم “عمر زين الدين” و”عميد زين الدين” و”عصام عزقول” و”منير بلان” و إصابة أربعة آخرين.

 

⊙ لماذا نقل الدواعش من مخيم اليرموك إلى السويداء ؟

لماذا جرد السلاح قبل ثلاثة أيام ؟ لماذا تركت القرية لمصيرها ؟

المواجهات داخل قرية رامي.

حذّرت السويداء 24 في عشرات التقارير من خطورة نقل مسلحي داعش إلى مناطق متاخمة للسويداء وأطلقت هاشتاغ #حماية_العاصمة_على_حساب_جبل_العرب في شهر أيار الفائت، وحذرت من خطورة انسحاب الجيش من عمق البادية وترك القرى الشرقية خط مواجهة أول مع تنظيم داعش في شهر حزيران الفائت.

 

وحاول الإعلام الرسمي ومعظم الشبكات الإخبارية “الموالية” في السويداء تكذيب هذه الروايات عند التحذير منها، وإرسال عبارات تطمين لأهالي المحافظة أن الوضع آمن، وتخوين من يحاول كشف الحقيقة واتهامه بالفتنة، ومنح ثقة مزيفة للمواطنين.

 

⊙ سوء التنسيق يرفع عدد الضحايا في السويداء

ارتقى الشاب “عمر بدران” ذو السبعة عشر ربيعا فجر امس الأحد متأثرا بجراحه التي أصيب بها بعد تعرضه لطلق ناري مصدره بندقية صيد من مسافة قريبة أثناء تواجده مع شقيقه وصديقه في حي مساكن القلعة، حيث قال أقاربهم أنه عن طريق الخطأ ما أدى لمقتل “عمر” وإصابة شقيقه ورفيقه حيث نقلوا إلى المستشفى الوطني في السويداء.

 

⊙ شاهد| برومو من فيلم وثائقي يلقي الضوء على حركة رجال الكرامة في السويداء ، سيعرض يوم الاثنين القادم الساعة العاشرة مساء، على تلفزيون سوريا وتلفزيون العربي.

⊙ التقرير الخدمي الشهري الخاص للسويداء 24

 

نشرت السويداء 24 تقريرها الخدمي لشهر تموز حيث رصدت العديد من الشكاوي و مناشدات للمسؤولين عن القطاع الخدمي في محافظة السويداء.

 

⊙ تعرف على أسعار صرف الدولار وغرام الذهب مقابل الليرة السورية في السويداء

 

الدولار:

 

438 ل. س.

 

مركزي: 434 ل.س.

 

يورو: 513 ل.س.

 

الدرهم الأماراتي: 118 ل.س.

 

الريال لسعودي: 116 ل.س.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15300ل.س

 

سعر غرام الذهب عيار (18) 13115 ل. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *