الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة الموافق ل3/8/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة الموافق ل3/8/2018

⊙ مدينة شهبا شمال السويداء آمنة

سمع صوت إطلاق نار وسط مدينة شهبا، و كان مصدره اشتباه عناصر من الفصائل المنتشرين في أحد أحياء المدينة بمحاولة تسلل باتجاه القلعة، فسارعوا بإطلاق النار على المكان المشتبه فيه، ثم قاموا بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم تواجد اي خرق أمني فيها.

 

⊙ هل اقتربت ساعة الصفر في بادية السويداء ؟!

أرسل الجيش السوري تعزيزات عسكرية مؤلفة من مئات العناصر وعشرات الآليات الثقيلة والسيارات والحافلات، وهي الأكبر من نوعها، و انتشرت في القرى المتاخمة لبادية السويداء تمهيداً لهجوم محتمل على البادية التي يسيطر عليها تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية، ويتخذ منها منطلقاً لعملياته في ريف المحافظة.

 

⊙ أين وصلت المفاوضات بين داعش وذوي مختطفي السويداء ؟!

توقفت المفاوضات بين ذوي المختطفين في السويداء وتنظيم داعش منذ يوم الثلاثاء 31-7-2018، بعد إعلان الجيش السوري سيطرته على حوض اليرموك في درعا حيث كان التنظيم مصراً في آخر اتصال له على تنفيذ شروطه مقابل إطلاق سراح المختطفين، والتي طلبها داعش منذ بداية المفاوضات ورفضها ذوي المخطوفين.

 

مصدر خاص للسويداء 24 قال أن الحكومة السورية عقدت مفاوضات بشكل سري ومنفرد مع التنظيم حول مصير المختطفين من السويداء، وذلك ضمن اتفاقية “حوض اليرموك”.

 

⊙ سماحة شيخ العقل يوسف جربوع يناشد المجتمع الدولي المساعدة في إطلاق سراح مختطفي السويداء !

صرّح سماحة شيخ العقل “يوسف جربوع” لوكالة إعلاميّة أنّ روسيا تتولى التفاوض مع تنظيم الدولة الإسلامية لإطلاق سراح 30 سيدة وطفل بالتنسيق مع الحكومة السورية معرباً عن اعتقاده بان التنظيم خطط لاختطاف رهائن بهدف الضغط على الدولة السورية لتحقيق مطالب معينة, وناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة مساعدة الأهالي لاطلاق سراح الرهائن والضغط لعدم استخدام المدنيين كدروع بشرية.

 

كما نقل مدير شبكة “السويداء 24” المحلية للأنباء نور رضوان لفرانس برس عن أقارب السيدة في قرية الشبكي إنهم تبلغوا نبأ ولادتها مولودها الخامس في اتصال من التنظيم.

 

⊙ تقرير السويداء 24 الإسبوعي لأبرز أسعار السلع و المواد الغذائية في السويداء

وثقت السويداء 24 تغيرات سعر الدولار و الذهب إضافة إلى أسعار الخضراوات و المنتجات الغذائية في أسواق المحافظة خلال الإسبوع الفائت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *