الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت الموافق ل 4/6/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت الموافق ل 4/6/2018

⊙ ريف السويداء الشرقي يهتز على وقع ضربات سلاح الجو !

استهدف الطيران الحربي السوري بضربات جوية مكثفة منطقتي “الكراع” و”الدياثة” في بادية المحافظة المتاخمة للريف الشرقي، تزامناً مع رشقات نارية بين الحين والأخر من نقاط الجيش السوري باتجاه البادية.

 

⊙ وفد روسي زار السويداء بحثاً عن أسير “داعشي” لدى الدفاع الوطني !

زار وفد روسي سوري مشترك على رأسه ضابط من الجيش الروسي منزل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز في السويداء الشيخ “يوسف جربوع” و تحدث عن وجود أسير من تنظيم داعش لدى الدفاع الوطني في السويداء، مطالباً بالضغط على قيادة الدفاع لتسليمه للجانب الروسي بعد أن أبلغهم قائد الدفاع الوطني السابق في السويداء “رشيد سلوم” أن “الداعشي” تم تسليمه لقيادة الدفاع الوطني في العاصمة دمشق.

 

في سياق منفصل أكدت مصادر متقاطعة للسويداء 24، تزايد نفوذ حزب الله اللبناني في فصيل الدفاع الوطني خلال الآونة الأخيرة، من خلال الإشراف على التسليح والرواتب وعلى العمليات العسكرية في نقاطه المنتشرة بريف المحافظة الشرقي.

 

⊙ إخلاء قرى في السويداء ونقل سكانها إلى محافظة درعا ؟!

حددت بلدة “ساكرة” مكاناً لنقل أبناء العشائر المتواجدين في قرى “اللوا” بريف السويداء الشمالي الغربي والمناطق القريبة منها، حيث تقع البلدة إلى الشمال الغربي من بلدة الصورة الكبيرة شمال السويداء.

 

مصادر محلية ذكرت أن المواطنين “حمد البلعاس” و”عقاب البلعاس”، قتلهم مجهولون قرب قرية “البستان” أثناء رعي مواشيهم وسرق قاتلوهم 400 رأس غنم،

 

كما أن 80 شخص من عشائر اللجاة اعتقلهم الجيش السوري وأجهزة المخابرات خلال الحملة الأمنية على المنطقة.

 

⊙ مجرمو داعش أعدموا أول مختطف من أبناء السويداء !!!!!!!

نشر عناصر من تنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو ، يظهر فيها المواطن “مهند ذوقان أبو عمار” يتحدث فيه أن فشل المفاوضات مع داعش كان سبباً لإعدامه، ويقول تاريخ تصوير الفيديو 2-8-2018، أي يوم الخميس الفائت.

 

وفي المقطع الثاني الذي تتحفظ السويداء 24 على نشره لما يحوي من مشاهد قاسية، يظهر أحد مجرمي داعش يقوم بإعدام الشهيد “مهند” ذبحاً.

 

⊙ تعرف على أسعار صرف الدولار وغرام الذهب مقابل الليرة السورية اليوم السبت في السويداء

 

الدولار:

 

440 ل.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15200ل.س

تعليق واحد

  1. الله يخزيهن امه الكفار..
    والله يحميكن يا اهلنا ويفك اسر ابنائنا وبناتنا.يصعب علينا سماع ورؤيه هذه المأسي التي حلت بكم، من عمليات اجرام من قبل مرتزقه وامه تدعي بالاسلام وليس لهم صله بالاسلام بتاتا ولا حتى رب يعبدوه.
    الله يقدرنا ندعمكم معنوياوماديا بعونه تعالى اقل ما يمكن تقديمه. قلوبنا معكم من جبال الجليل الكرمل والساحل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *