الرئيسية / الاخبار الامنية / الجيش السوري يتقدم من عدة محاور في بادية السويداء

الجيش السوري يتقدم من عدة محاور في بادية السويداء

بدأ الجيش السوري تقدم البري من عدة محاور باتجاه بادية السويداء يوم الأحد 5-8-2018، تزامناً مع تمهيد مدفعي وجوي على مناطق سيطرة داعش.

 

وقال مراسل السويداء 24 أن عناصر الفرقة الأولى والعاشرة والخامسة عشرة، بالإضافة للفصائل الرديفة تقدموا من عدة محاور في بادية السويداء خلال ساعات مساء الأحد، تحت غطاء جوي ومدفعي.

 

الجيش السوري في بادية السويداء 5-8-2018.

وأوضح المراسل أن الجيش تقدم على مسافة تقدر ب 5 كم باتجاه منطقة “الكراع” شرق قرى “الرضيمة الشرقية” و”عراجة” و”دوما” شمال شرق المحافظة، تزامناً مع تقدم بمسافة 3 كم باتجاه منطقة الدياثة، عبر محور الشريحي والشبكي.

مصدر عسكري قال للسويداء 24 أن الجيش السوري ثبت مواقعه في عدد من التلال الحاكمة في بادية السويداء وأبرزها تل الرزين ومنطقة “غبشة”، وأشرف نارياً على مغر “ملحة” وهي منطقة وعرة شرقي قرية الرضيمة.

 

 

وأكد المصدر أن الجيش السوري تقدم اليوم دون أي مواجهات تذكر، لافتاً لفرار عناصر داعش من بعض المواقع التي تقدم لها جيش دون مقاومة باتجاه المناطق الوعرة، التي يرجح أن تشهد مواجهات عنيفة في الأيام القادمة.

وكثف الجيش السوري خلال ساعات المساء من ضرباته على مناطق سيطرة داعش في بادية السويداء، حيث استهدف مناطق تل سنيم وبرك الطمثونة وسطح نملة.

يذكر أن تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية تجنب المواجهات المباشرة في بادية السويداء مع الجيش السوري في شهر حزيران الفائت، واعتمد على العمليات الإنغماسية وزراعة العبوات الناسفة في الطرق المؤدية لمناطقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *