الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 7/8/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 7/8/2018

⊙ “داعشي” تسلل للنقطة شرق السويداء وفجر نفسه !

فجر انتحاري من تنظيم داعش نفسه في نقطة عسكرية تابعة لفصيل “الحزب القومي” ب تل “الرزين” الواقع شرقي قرية دوما بنحو 10 كم، مما أدّى لخسارة أربعة مقاتلين هم” “إياد خضر” و حارث نادر” و عبيدة الشوفي” و”خلدون بدور” فيما جرح خمسة آخرين هم” زيد الأطرش”يحيى الأطرش ” “ركان رشيد” وسام العبدلله” و” ربيع نادر”.

 

⊙ إعدام “داعشي” في ساحة المشنقة وسط السويداء !

أعدمت الفصائل أسير “داعشي” شنقاً في ساحة المنشقة الأثرية، الواقعة وسط مدينة السويداء، بحضور مئات المواطنين بعد أن ألقى فصيل “الحزب القومي” القبض عليه، أثناء محاولته التسلل لإحدى النقاط في بادية السويداء.

 

⊙ تصفية مواطن من السويداء اتهمته المخابرات بتفجيرات 2015 !!

 

تبلغ أمين السجل المدني في السويداء خبر وفاة “الوافد ابو طرابة” المعتقل منذ ثلاثة سنوات في فرع الأمن العسكري بدمشق وذلك الإثنين 6/8/2018.

ولم تحدد الوثيقة المحررة من قبل المخابرات العسكرية بدمشق سبب وفاة “أبو طرابة” بل اكتفت بالتنويه أن الظروف لم تسمح باعلام السجل المدني حينها بالوفاة، وأوضحت أن الوفاة حدثت في شهر آيار عام 2016 أي بعد ثمانية أشهر من اعتقاله.

 

⊙انذلاع حريق في منطقة ظهر الجبل

تصاعدت سحابة دخان من منطقة ظهر الجبل شرق مدينة السويداء، وسط أنباء اندلاع حريق في مطعم “سؤادا”، و توجهت فرق الإطفاء إلى المنطقة حسب مراسل السويداء 24.

 

⊙ “مكنات حلاقة” وقنابل تركها داعش في مقراته شرق السويداء

سيطر الجيش السوري على مواقع جديدة بعد تقدم وحداته من عدة محاور في بادية السويداء، حيث وصل “سوح القيسوم” وأشرف على بئر “مسيلم” كما حقق تقدماً بمسافة 20 كم شرقي قرى رامي والشريحي والشبكي، وثبت نقاط عسكرية في المنطقة، تزامناً مع سيطرته على برك “الرويس” في الكراع وسط انسحابات مستمرة لتنظيم داعش الذي يخلي مقراته، ويتراجع عناصره باتجاه منطقة “الصفا”.

 

⊙ أنا لميس أبو عمار ، عمري 4 سنوات .. عيوني ذبلانة وبدي نام !!

 

مرور ثلاثة عشر يوماً على اختطاف تنظيم داعش المتطرف لثلاثين مواطناً من محافظة السويداء، غالبيتهم من النساء والأطفال، من بينهم الطفلة “لميس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *