الرئيسية / الاخبار الامنية / عبوات ناسفة تستهدف آليات للجيش في بادية السويداء

عبوات ناسفة تستهدف آليات للجيش في بادية السويداء

واصل الجيش السوري وحلفائه عمليات التمشيط في بادية السويداء من مختلف المحاور، وسيطروا على مناطق جديدة بعد فرار مسلحي داعش منها اليوم الخميس 9-8-2018.

وقال مراسل السويداء 24 أن الجيش السوري مشط المنطقة الممتدة من ريف السويداء الشرقي على مسافة 30 كم وصولاً إلى بئر الصوت في منطقة الزلف، حيث التقت القوات بوحدات أخرى منتشرة في تلك المنطقة.

وفي الريف الريف الشمالي الشرقي، وصل الجيش السوري إلى منطقة الهبيرية، المجاورة لمنطقة الصفا حيث حصلت بعض المناوشات في هذه المنطقة بين الجيش والتنظيم، تزامناً مع غارات جوية من الطيران الحربي السوري.

مؤكداً الجيش السوري وعلى مدى أربعة أيام من التقدم في البادية، سيطر على مساحة تقدر ب 50 كم من الريف الشرقي باتجاه عمق البادية، حيث باتت معظم منطقة الكراع تحت سيطرته.

العمليات اقتربت من منطقة “الصفا” التي انسحب لها معظم عناصر التنظيم الذي يكتفي بمحاولات تسلل محدودة على نقاط الجيش، وزراعة العبوات الناسفة والألغام في الطرقات، متجنباً أي مواجهات مباشرة مع الجيش.

وذكر مصدر عسكري للسويداء 24 أن الجيش السوري يهدف لتمشيط بادية السويداء بشكل كامل بحثاً عن مسلحي داعش الذين يواصلون الفرار والاختباء في المناطق الوعرة، موضحاً أن معظم الحملة العسكرية ستنسحب إلى مناطق أخرى بعد تمشيط البادية بشكل كامل، على أن يتم تثبيت نقاط عسكرية فيها لبعض وحدات الجيش والفصائل الرديفة.

وأشار أن عنصراً من الجيش “خليل يوسف الغدار” قضى إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها التنظيم قرب منطقة “الرحبة” وأصيب خمسة بجروح متفاوتة في انفجار عبوة أخرى قرب منطقة “الصفا”، كما أن العبوات الناسفة أودت بحياة العنصرين “عبد القادر سلامة” و”مجد سلامة” يوم الاثنين الفائت.

ويتخوف ناشطون في السويداء من استمرار الدواعش بالتوراي عن الانظار حتى انتهاء الحملة العسكرية، وتجدد نشاطهم بعد انسحابها واستهداف نقاط التثبيت في المنطقة.

يذكر أن الجيش السوري بدأ عمليات عسكرية في بادية السويداء يوم الأحد الفائت، بمشاركة فصائل محلية ورديفة وحزب الله اللبناني وتواجد خبراء من الجيش الروسي، وذلك بعد هجمات تنظيم داعش المدرج في لائحة الإرهاب الدولية على السويداء.

شاهد أيضاً

تنظيم داعش يحاول فك طوق الجيش السوري عن منطقة الصفا

قتل أربعة عناصر من تنظيم داعش خلال مواجهات مع الجيش السوري في منطقة “الرحبة” المتاخمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *