الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس الموافق ل 9/8/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس الموافق ل 9/8/2018

⊙ وفاة مختطفة من السويداء لدى تنظيم داعش، والتنظيم يدعي أن الوفاة طبيعية!!

 

ادعى تنظيم “داعش” وفاة المواطنة “زهية فواز الجباعي” المختطفة وفاة طبيعية نتيجة ما وصفه بالأوضاع الصحية الصعبة.

 

هذا وناشد ذوي المخطوفين خصوصا وأبناء السويداء و سوريا عموما جميع المنظمات الدولية والانسانية والحقوقية والأطراف المعنية للعمل الجاد للإسراع بإخراج بقية المخطوفين.

 

⊙ “العشي” يبين لسفير كوريا الشمالية أهمية زراعة “الوردة الكورية الخالدة

 

استقبل محافظ السويداء “عامر ابراهيم العشي” سفير كوريا الديمقراطية في سوريا “مون جونغ نام” و أكّد “العشّي” للوفد الكوري أهمية المشاريع الزراعية المشتركة بينما تحدّث السفير الكوري عن التحالف بين البلدين و أنّ زيارته للمحافظة تهدف إلى فتح آفاق للتعاون في مختلف المجالات و المساهمة الفعالة في مرحلة إعادة الإعمار.

 

⊙ مشيخة عقل الطائفة تستنكر التمثيل بالجثث وتصدر توصيات هامة لأهل السويداء ؟!

 

أدانت مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز في السويداء التمثيل بجثث القتلى مطالبة بعدم ارتكاب أي انتهاكات منافية للعقيدة والأخلاق والإنسانية في بيان صدر عن سماحة شيخي العقل “يوسف جربوع” و”حمود الحناوي” أمس الخميس 9-8-2018.

 

⊙ عصابة تهدد بقتل مخطوفين في السويداء في حال لم تدفع فدية!!

 

داهم مجموعة مسلحين يستقلون أربعة سيارات منجرة “ابو علي” الواقعة في بلدة “سليم”، واختطفوا منها صاحب المنجرة وابنه وأحد العاملين لديه المنحدرين من محافظة حلب، ثم اتصل الخاطفون مع ابن أحد الضحايا وطلبوا منه فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم، مهددين بتصفيتهم بتهمة الانتماء لتنظيم داعش في حال عدم دفع الفدية.

 

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اتهموا شخصاً يدعى “ف،س” بعملية الخطف والتفاوض على المختطفين، بينما ادعى هو عدم مسؤوليته عن الحادثة.

 

⊙ هل يحاول الدواعش التواري عن الأنظار حتى نهاية الحملة شرق السويداء ؟!

 

واصل الجيش السوري تمشط المنطقة الممتدة من ريف السويداء الشرقي على مسافة 30 كم وصولاً إلى بئر الصوت في منطقة الزلف، كما وصل إلى منطقة الهبيرية، المجاورة لمنطقة الصفا الذي ينسحب عناصر التنظيم باتجاهها و يكتفي بمحاولات تسلل محدودة على نقاط الجيش، وزراعة العبوات الناسفة والألغام في الطرقات، متجنباً أي مواجهات مباشرة مع الجيش.

 

كما قضى عنصراً من الجيش “خليل يوسف الغدار” إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها التنظيم قرب منطقة “الرحبة” وأصيب خمسة بجروح متفاوتة في انفجار عبوة أخرى قرب منطقة “الصفا”.

 

⊙ أسعار بعض العملات الأجنبية والعربية مقابل الليرة السورية في السويداء أمس الخميس

 

الدولار:

 

440 ل. س.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15200ل.س

شاهد أيضاً

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 10/8/2018

⊙ أقارب القتيل قالوا أن ابنه أخطأ في استخدام السلاح !   تعرض المواطن “سند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *