الرئيسية / الاخبار الامنية / توجيهات من مشيخة العقل في السويداء مع اقتراب عيد الأضحى

توجيهات من مشيخة العقل في السويداء مع اقتراب عيد الأضحى

أصدرت مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز في السويداء توجيهات لأهالي المحافظة لعيد الأضحى المبارك والأيام العشرة التي تسبقه، اليوم السبت 11-8-2018.

واستهل البيان الممهور بتوقيع سماحة شيخي عقل الطائفة “يوسف جربوع” و”حمود الحناوي” بالترحم على شهداء محافظة السويداء مع مرور الأيام العشرة الاوائل من شهر ذي الحجة، والدعاء بإلهام الصبر والإعانة على البلوى والنصر على المعتدين.

 

ووجهت مشيخة العقل رسالتها إلى أهالي المحافظة معتبرة “إن ما يجري على الساحة السورية خارج عن حدود الله ولم تقره الأديان ولم تعرفه الرسالات السماوية، والإنسانية والبشرية براء من هذه الويلات والمجازر وانتهاك الحرمات”.

موضحة أنه في أعقاب ما جرى “نهيب بأهلنا الكرام الالتزام بتوجيهات مشيخة العقل التالية احتراماً لمشاعر أسر الشهداء وإكراماً لأرواحهم ودمائهم الطاهرة وتقديراً للظروف الراهنة:

1- الاكتفاء بالشعائر الدينية فقط.

2- الامتناع عن مظاهر الفرح و البهجة و التبذير و إطلاق النار و المفرقعات حداداً على أرواح الشهداء و تضامناً مع أهلنا المفجوعين و ذوي المخطوفين من النساء و الأطفال.

3- توجيه النوايا بالصلوات بالدعاء و التضرع للّه تعالى بأن يعيد المخطوفين و أن يرفع عن وطننا سورية و عنّا الضيم و العدوان.
4_ على الجميع أن يتخذ الحيطة والحذر ومراقبة المنغمسين والمتلبسبن في الأمكنة.

5_الابتعاد عن الخلافات ونبذ العداوات بجميع أشكالها، والعمل على التكاتف والتعاضد ووحدة الصف واجتماع الكلمة وخاصة في هذا الظرف الصعب واعتبار أن الصبح سيد الأحكام”

كما ناشدت مشيخة عقل الطائفة “العالم والمنظمات الدولية والانسانية وشرفاء العالم من أجل إعادة المخطوفين و الحرائر و الحفاظ على كرامتهن و العمل إلى جانبنا بالحق لأننا طائفة لم نكن من المعتدين و لا نقبل بالاعتداء علينا”.

وتقدمت في الختام “بالشكر و التقدير لكل من وقف إلى جانبنا و آزرنا في هذه المحنة و شاركنا في خطبنا الجلل، و نسأل مولانا العليّ القدير أن يتعافى الوطن و يعمّ الأمن و السلام لما فيه خير الجميع، و الرحمة لشهدائنا الأبرار و الشفاء لجرحانا الأبطال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *