الرئيسية / الاخبار الامنية / تنظيم داعش يحاول فك طوق الجيش السوري عن منطقة الصفا

تنظيم داعش يحاول فك طوق الجيش السوري عن منطقة الصفا

قتل أربعة عناصر من تنظيم داعش خلال مواجهات مع الجيش السوري في منطقة “الرحبة” المتاخمة لمنطقة “الصفا”، اليوم الثلاثاء 14-8-2018.

 

وقال مصدر عسكري للسويداء 24، أن مجموعة من عناصر التنظيم حاولت فك طوق الجيش السوري عن منطقة “الصفا”، من خلال مهاجمة نقاط الفرقة الأولى في منطقة الرحبة من الجهة الجنوبية الشرقية للصفا.

موضحاً أن اشتباكات اندلعت بين التنظيم والجيش استمرت مدة ساعتين، تمكن خلالها الأخير من احتواء هجوم التنظيم وقتل أربعة عناصر، وإمساك “داعشي” على قيد الحياة، فيما أصيب عدة عناصر من الجيش بجروح.

 

وشدد الجيش السوري الحصار على منطقة “الصفا” أمس الاثنين من خلال السيطرة على أرض الأميرة جنوباً وقاع البنات من الغرب، ورجم المغربة وتل أبو غانم من الشرق والشمال الشرقي للصفا.

وسيطر الجيش على كامل الحدود الإدارية لبادية السويداء بعد عشرة أيام من الحملة العسكرية، حيث انسحب معظم عناصر التنظيم إلى منطقة “الصفا” متجنبين المواجهات المباشرة منذ بداية هجوم الجيش.

بينما لا يزال مصير مختطفي السويداء مجهولاً، حيث نفى المصدر شائعات تداولتها وسائل التواصل عن رؤيتهم عبر المناظير في منطقة الصفا، موضحاً أنه من المرجح تواجدهم داخل هذه المنطقة، لكن لم يتم مشاهدتهم حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *