الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الإثنين 13/8/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الإثنين 13/8/2018

⊙ أين تبخر مئات المسلحين من تنظيم داعش ؟!!

سيطر الجيش السوري على معظم الحدود الإدارية لبادية محافظة السويداء، وشدد حصاره على منطقة “الصفا” وسط مواجهات شهدتها المنطقة مع تنظيم داعش كما أكّد مصدر عسكري للسويداء 24 اندلاع مواجهات في محور “حوي حسين” وتمكن الجيش من قتل مجموعة من عناصر التنظيم، وأسر عنصر على قيد الحياة.

بالعودة لمراسلنا أشار إلى ان البادية لم تشهد مواجهات حقيقة منذ بداية الحملة حتى اليوم، حيث أن مئات المسلحين من تنظيم داعش الذين كانوا يتحصنون في البادية نجحوا في التواري عن الأنظار والانسحاب من المنطقة متجنبين المواجهات المباشرة.

⊙ للمرة الثانية .. رجال الكرامة تصر على رفض المطالب الروسية !!

رفضت حركة رجال الكرامة للمرة الثانية على التوالي المطالب الروسية بنقل العالقين من عشائر البادية في ريف السويداء الشرقي إلى محافظة درعا و شدد على رفض الحركة أي مشروع يهدف لتقسيم سوريا، و أوضح عدم وجود أي خلافات جوهرية أو طائفية بيننا وبين العشائر فنحن أبناء بلد واحد، رافضين سياسة التعميم عليهم، لكننا نتخوف من استغلال المتعاونين مع داعش من بعض أبناء العشائر للصفقة، وانتقالهم إلى محافظة درعا.

وكرر الوفد الروسي دعوة “الحجار” لحضور اجتماع في العاصمة دمشق مع مسؤولين روس للتباحث في مصير المنطقة الجنوبية، لكن قائد الحركة جدد رفضه حضور أي اجتماع قبل تحرير المختطفين، كما أشار إلى أن مشيخة عقل الطائفة هي المرجع والممثل للطائفة الدرزية في محافظة السويداء، في أي اجتماعات تبحث مصير المنطقة

⊙ أنباء متضاربة عن مصير مختطفي السويداء لدى داعش !!

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الحكومة السورية أبرمت اتفاقاً يقضي بنقل مسلحي داعش من بادية السويداء إلى بادية حمص مقابل إطلاق سراح مختطفين السويداء، إلا أن مصدر مقرب من المختطفين قال للسويداء 24 أنهم لا يملكون أي معلومات عن هذا الاتفاق، حتى عن المفاوضات بشكل عام.

⊙ اسبوع كامل عطلة عيد الأضحى، ولا امتحانات جامعية ضمن هذا التاريخ

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغاً بتعطّل الجهات العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بدءاً من يوم الأحد القادم الموافق ل 19/8/2018 و لغاية يوم الخميس الموافق ل 23/8/2018.

وفي سياق منفصل وجّهت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة “صفاء أتاني” ، بتأجيل تقديم امتحانات جميع المواد المقررة يومي الأحد والاثنين القادمين في التعليم المفتوح بجامعة دمشق إلى مابعد عيد الأضحى المبارك.

⊙ تعرف على أسعار صرف بعض العملات الأجنبية والعربية مقابل الليرة السورية في السويداء أمس الأثنين

الدولار:

440 ل. س.

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15200ل.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *