الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 18/8/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 18/8/2018

⊙ إصابة عنصر من اللجان الشعبية في السويداء !!

 

أصيب المواطن “داني كيوان” من الفصائل المحلية، بطلق ناري في قدمه من مسدس عيار 9، أثناء تواجده على حاجز للجان الشعبية قرب حي الخزانات حيث رفضت سيارة بداخلها مجهولين التوقف على الحاجز وأطلق شخص داخلها النار على “كيوان” حيث نقل إلى مستشفى السويداء الوطني متأثراً بإصابته، وهربت السيارة من المنطقة.

 

⊙ وفاة عنصرين من اللجان الشعبية في السويداء متأثرين بجراحهم !

 

فارق الشابين “انس نعيم” و”عدي ثابت” الحياة متأثرين بإصابات تعرضوا لها إثر إطلاق نار من قبل المدعو “ع. نعيم” عليهم على الحاجز قرب محطة البحري للمحروقات في مدينة السويداء نتيجة خلافات شخصية بينهم، و كما أصيب شخص ثالث بجروح طفيفة.

 

هذا و أقدم وجهاء من عائلة “نعيم” على تسليم الشاب “ع. نعيم” ظهيرة أمس السبت 19/8/2018 إلى إحدى الأجهزة الأمنية في السويداء حقناً للدماء.

 

⊙ لا ترفع إداري هذا العام وتخبط في التصريحات حول الدورة التكميلية

 

نفى وزير التعليم العالي “عاطف النداف” وجود دورة تكميلية هذا العام موضحا أن موضوع الدورة التكميلية هو ليس من شكل النظام التعليمي، فيما صرح معاون وزير التعليم العالي الدكتور “رياض طيفور”” بأن الترفع الإداري أصبح من الماضي نافيا تطبيقه لهذا العام.

 

مما أثار السخط بين أوساط الطلاب فاعتبر العديد أن انتهاء الحرب في العديد من المناطق السورية ليست سبباً كافيا لإلغاء قرار التكميلي وذلك لأن تداعياتها لازالت مستمرة.

 

⊙ تنظيم داعش يستغل وعورة التضاريس لإعاقة تقدم الجيش شرق السويداء !!

 

نفذت الفرق الأولى والثالثة والعاشرة والخامسة عشرة، سلسلة هجمات متزامنة من ثلاثة محاور، على منطقة “الصفا” المتمركز فيها تنظيم “داعش”، مما أدّى لقتل وجرح أكثر من عشرة إرهابيين، فيما استشهد أربعة من عناصر الفرقة الأولى، بالإضافة لشهداء اثنين من الفرقة 15 وسبعة مصابين.

 

⊙ دواعش فاريّن وقعوا في كمين للجيش السوري شرق السويداء

 

نفذ عناصر الفرقة الأولى في الجيش كميناً محكماً في محور “أرض أميرة” على أطراف منطقة “الصفا”، و قتلوا خلاله عدة دواعش وأسروا أخرين لم يحدد عددهم.

 

وحصلت السويداء 24 على صورة يظهر فيها أربعة عناصر من الدواعش الذين قبض عليهم أثناء فرارهم من المعركة.

 

⊙ انخفاض جديد لسعر غرام الذهب في السويداء أمس السبت 18/8/2018

 

الدولار:

 

444 ل. س.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15000ل.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *