الرئيسية / الاخبار الامنية / اختطاف خمسة مواطنين في ظروف غامضة شرق السويداء

اختطاف خمسة مواطنين في ظروف غامضة شرق السويداء

اختطف مجهولون خمسة مواطنين من السويداء وسط ظروف غامضة وسلبوا عدد من الماشية لهم، وذلك في ريف السويداء الشرقي أمس الأحد 19-8-2018.

وقال مصدر محلي للسويداء 24 أن مسلحين مجهولين داهموا مناطق تواجد العشائر في ريف المحافظة الشرقي، واختطفوا خمسة أشخاص من عشيرة “العميرات” وسلبوا مواشيهم، واقتادوهم إلى مكان مجهول.

موضحاً ان الجهة التي داهمت المنطقة لم تعلن عن نفسها أو السبب الذي دفعها لعملية الخطف، حيث لا يزال مصير الأشخاص الخمسة الذين تم اختطافهم مجهولاً.

من جانبه أكد مصدر في حركة رجال الكرامة للسويداء 24 عدم مسؤوليتهم عن هذه الحادثة، مشيراً أن الحركة ترفض أي عمليات خطف او اعتقال بشكل عشوائي وتستنكر عمليات السلب والنهب التي تحصل.

وأفصح المصدر: “الحملات الأمنية التي تقوم بها الحركة تستهدف أشخاص محددين مشبته بتعاملهم مع تنظيم داعش، أو تربطهم صلة قرابة بالإرهابيين، ويشرف على الحملات قادة ميدانيين ورجال دين، لضمان عدم حدوث أي تعديات خلالها”.

مضيفاً أن الأشخاص الذين يتم توقيفهم يعاملون معاملة دينية وأخلاقية بناءاً على عادات وتقاليد أهالي محافظة السويداء، ووفقاً للقوانين الدولية التي تتعلق بالموقوفين في القضايا الأمنية، وأكد أن الحركة أفرجت عن الأشخاص الذين ثبتت برائتهم.

وكانت حركة رجال الكرامة قد بدأت حملة أمنية على الأشخاص الذين تشتبه بتعاملهم مع تنظيم داعش بعد الهجمات التي شنها الأخير على محافظة السويداء، في حين استغلت بعض العصابات التوتر الذي يسود المحافظة، وقامت بعمليات خطف وسلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *