الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 21/8/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 21/8/2018

⊙ جهات مجهولة تستغل حالة التوتر في السويداء

 

اختطف مجهولون خمسة مواطنين من عشيرة “العميرات” في ريف السويداء الشرقي وسط ظروف غامضة وسلبوا عدد من الماشية لهم ولم تعلن الجهة التي داهمت المنطقة عن نفسها أو السبب الذي دفعها لعملية الخطف، وأكد مصدر في حركة رجال الكرامة للسويداء 24 عدم مسؤوليتهم عن هذه الحادثة، مشيراً أن الحركة ترفض أي عمليات خطف او اعتقال بشكل عشوائي وتستنكر عمليات السلب والنهب التي تحصل.

 

⊙ مقتل رجل دين في السويداء هل هي حادثة أم جريمة قتل؟

 

قتل الشيخ “مهند الحمود” من السويداء وسط ظروف غامضة بعد تعرضه لإطلاق نار أطلقه المتهم “س. ح” من سلاح حربي على طريق ولغا ولا يزال مصير “س. ح” مجهولا وسط أنباء متضاربة عن فراره حينا وعن تسليمه حينا آخر.

 

⊙ بالصور ذوي المختطفين لدى داعش ينفذون وقفة تضامنية في السويداء

 

تجمع العشرات من المواطنين في ساحة سلطان باشا الأطرش مقابل مبنى محافظة السويداء لتنفيذ وقفة تضامنية مع مخطوفي المحافظة لدى تنظيم داعش رافعين صور للمخطوفين ولافتات كتب عليها عبارات استنكار ودعوات بالإفراج عنهم.

 

⊙ مشيخة الطائفة في السويداء تشكل لجنة تواصل في قضية المختطفين !!

 

صدر قرار من مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز في السويداء، بتشكيل لجنة للتواصل مع الجهات المعنية في متابعة أمور مختطفي المحافظة لدى تنظيم داعش وجاء في القرار نظراً للظروف الحالية ومقتضيات المصلحة العليا.

 

⊙ غاضبون اعترضوا موكب “رسمي” في ريف السويداء الشرقي !

 

اعترض مواطنون غاضبون في السويداء موكباً قيل انه يضم وزير الدفاع وشخصيات حكومية وأطلق بعضهم النار فوق الموكب

 

وأتى ذلك احتجاجاً على إهمال جثامين شهداء ارتقوا بمخلفات لغم زرعه تنظيم داعش، بشكل “مقصود” نتيجة عدم اعتبا اللجنة الأمنية لهم “شهداء”.

 

⊙ اختطاف مواطن بعد مداهمة منزله غرب السويداء !!

 

داهمت مسلحون مجهولون عدة بيوت لمواطنين غربي قرية ولغا صباح أمس الثلاثاء 21/8/2018، واختطفوا المواطن “علي خلف النادر” دون توضيح دوافعها.

 

⊙فيديو لمواطنة من #السويداء تبكي قهرا وتطالب المجتمع الدولي بالإفراج عن المخطوفين

 

شاهد| نشرت السويداء 24 فيديو يظهر فيه سيدة من السويداء أقاربها مختطفين لدى تنظيم داعش الإرهابي تبكي وتناشد العالم بأسره إطلاق سراح المختطفين، خلال وقفة تضامنية في مدينة السويداء صباح أمس الثلاثاء 21-8-2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *