الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الاربعاء 23/8/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الاربعاء 23/8/2018

⊙ حواجز السويداء “أدفع بتمرق حتى لو كنت محمل صواريخ” !!!

 

اشتكى مواطنون من فرض الحواجز المنتشرة بين ريف السويداءالغربي وبلدة أم ولد شرق درعا مرورا ببلدة الثعلة والتابعة للدفاع الوطني وللمخابرات الجوية، على السيارات العابرة عبرها مبالغ مالية تعفي السائقين من التفتيش وتطلب عناصر الحواجز مبالغ تبدأ من خمسمائة ليرة وتصل إلى عشرة آلاف وذلك حسب حمولة السيارة.

 

وفيما إذا تمنع السائقين عن الدفع يأتي عليهم بوابل من الشتائم والاهانات إضافة إلى تهديد بافراغ الحمولة التي تصل احيانا إلى خمسة أطنان أو العودة من حيث أتوا.

 

⊙ وتيرة المواجهات انخفضت شرق السويداء .. ماذا عن المختطفين ؟!

 

تراجعت وتيرة الاشتباكات بين الجيش السوري وحلفائه مع تنظيم داعش، في محيط منطقة “الصفا”، وسط قصف يومي من الجيش ومحاولات تسلل فاشلة من التنظيم.

 

انخفاض حدة المواجهات جاء بعد معلومات تحدثت عنها مصادر مقربة من لجان التفاوض، عن قرب انتهاء ملف مختطفي السويداء لدى تنظيم داعش، الذي يطالب بخروج آمن لعناصر المحاصرين مقابل إطلاق سراح المختطفين.

 

⊙ عائلة في السويداء تهدر دم أحد أبنائها لصالح بيت القتيل !!

 

أهدرت عائلة “الحسين” في بلدة المزرعة دماء المدعو “سلطان ممدوح الحسين” المتهم بجريمة قتل المواطن “مهند فايز الحمود” لصالح عائلة الضحية حصرا دون أن يحق لهم المطالبة بأي حق شخصي أو عام ينتج عن ذلك، لحين تسليمه للجهات المختصة، كما أعلنت البراءة من الفعل الشخصي المرتكب من قبل “سلطان”.

 

⊙نشرت السويداء 24 استطلاع للرأي حول الإعلام في سوريا ينتهي خلال يومين.

 

استطلاع للرأي|| هل تثق بالإعلام الرسمي السوري ؟

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *