الرئيسية / الاخبار الامنية / تنظيم داعش استغل نساء في نصب كمين للجيش السوري شرق السويداء

تنظيم داعش استغل نساء في نصب كمين للجيش السوري شرق السويداء

استغل تنظيم داعش الإرهابي نساء في نصب كمين للجيش السوري داخل منطقة “الصفا” شرق محافظة السويداء أمس الجمعة 24-8-2018.

وقال مصدر عسكري للسويداء 24 أن عناصر من الفرقتين الأولى والخامسة عشرة، تقدموا على مسافة 2 كم من قبر الشيخ حسين باتجاه “حوي حسين” الواقع غرب منطقة الصفا، بعد تمهيد جوي ومدفعي خلال ساعات الظهيرة.

موضحاً أنهم وصلوا إلى بركة مياه يستفيد منها التنظيم في منطقة “حوي حسين” وتفاجئوا بتواجد عدة نساء على الطرف المقابل من بركة المياه، حيث تقدم عناصر الفرقتين من محاور اثنين، لاكتشاف امرهم ظناً أنهم مختطفين.

وأفصح المصدر: “عناصر التنظيم استغلوا النساء في نصب الكمين لعناصر الجيش وتنفيذ عملية التفاف، مستغلين التضاريس الوعرة في المنطقة، حيث تعرض العناصر المتقدمين لإطلاق نار كثيف من عدة جهات مما أدى لاستشهاد سبعة عناصر وإصابة أكثر من 50 أخرين بجروح متفاوتة”.

مشيراً إلى أن التنظيم استخدم أيضاً صواريخ مضادة للدروع استهدف فيها أربعة آليات مختلفة للجيش على محور الشيخ حسين، فيما انسحب بقية عناصر الجيش من المنطقة التي تقدموا لها بعد أن تمكنوا من قتل عدة مسلحين وإفشال عملية التطويق التي كان يسعى لها التنظيم.

وأضاف أن النساء الذين كانوا متواجدين في المنطقة لم تعرف هويتهم، وحسب اعتقاده أنهم من المنتمين للتنظيم وشاركوا في نصب الكمين لعناصر الجيش.

يذكر أن تنظيم داعش يتحصن في منطقة “الصفا” ذات التضاريس الوعرة في البادية السورية، وسط حصار يفرضه الجيش السوري على المنطقة من مختلف المحاور منذ حوالي أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *