الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 25/8/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 25/8/2018

⊙ وزارة التربية السورية تزيد عدد أيام العطلة الانتصافية، وتعدل في مواعيد الامتحانات!!

 

أصدرت وزارة التربية في سوريا الخطة الدرسية للعام الدراسي 2018/2019 حيث يبدأ غدا الأحد 26/8/20187 دوام الإداريين والمدرّسين في مدارسهم وفقاً للخطة ليتبعه دوام الطلّاب يوم الأحد 2/9/2018.

 

كما حددت الوزارة بداية امتحانات صفي التاسع والبكالوريا في يوم 9/6/2018 تالياً لعيد الفطر مباشرة.

 

⊙ العثور على طالبة جامعية من السويداء مشنوقة داخل غرفتها !!

 

وجدت الطالبة “مرام خلدون أبو اسماعيل” مشنوقة في غرفتها بالمدينة الجامعية في منطقة “المزة” يوم أمس السبت 25/8/2018 وتم نقل جثتها إلى مستشفى “المجتهد” في دمشق لعرضها على الطبيب الشرعي.

 

بدوره أكد مدير السكن الجامعي بدمشق احمد وقوع الحادثة، مبينا أن طالبة هندسة مدنية سنة رابعة من محافظة السويداء قامت بالانتحار شنقا، في حادثة هي الأولى من نوعها في السكن الجامعي حسب وصفه.

 

⊙ الموت يغيب شاباً مغترباً من السويداء

 

نعت قرية “الشريحي” أمس السبت فقيدها الشاب “راشد شريف سلّام” الذي توفي يوم الخميس 16/8/2018 في مدينة طرابلس في ليبيا بسبب سكتة قلبية فاجأت جسده الهارب من عناء بلاده وويلات الحرب على أهله وواقع الفقر الذي يلزم محافظته.

 

⊙ شهر كامل ومختطفي السويداء لا زالوا لدى الإرهابيين !!

 

انقضي شهر كامل على اليوم الذي شن فيه تنظيم داعش الإرهابي هجمات على محافظة السويداء راح ضحيتها 265 شهيد من أبناء المحافظة، بينهم أطفال ونساء ومسنين، واختطاف 31 أخرين من قرية “الشبكي” بريف المحافظة الشرقي، غالبيتهم نساء وأطفال لا زالوا لدى التنظيم حتى اليوم.

 

⊙ داعش استغل نساء في نصب كمين للجيش السوري شرق السويداء !!

 

تقدم عناصر من الفرقتين الأولى والخامسة عشرة، على مسافة 2 كم من قبر الشيخ حسين باتجاه “حوي حسين” الواقع غرب منطقة الصفا، ووصلوا إلى بركة مياه يستفيد منها التنظيم فتفاجؤوا بتواجد عدة نساء على الطرف المقابل من بركة المياه، حيث تقدم عناصر الفرقتين لاكتشاف امرهم ظناً أنهم مختطفين ليتبيّن أنّ عناصر التنظيم نصبوا الكمين لعناصر الجيش لتنفيذ عملية التفاف مستغلين نساء تعرف هويتهم.

 

⊙ تعرف على أسعار صرف الدولار وبعض العملات مقابل الليرة السورية في السويداء

 

الدولار:

 

444 ل. س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15200 ليرة سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *